قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية: إنجاز الجداول الجديدة لمواعيد اختبارات الـ 12 الأسبوع المقبل

أعطى تصويت مجلس الأمة، أمس، الذي أسفر عن رفض التوصيات التي تقدّمت بها اللجنة التعليمية بشأن إلغاء الاختبارات الورقية، دفعة جديدة لتعزيز موقف وزارة التربية بالمضي قُدماً في خطتها الرامية لعقد اختبارات الصف الثاني عشر النهائية بالطريقة التقليدية الورقية.
وفي هذا السياق، وبعد أن أعلنت “التربية”، مساء أمس الأول، تأجيل موعد بدء الاختبارات 10 أيام، لتبدأ 9 يونيو المقبل، أكدت مصادر تربوية أن الوزارة بصدد إدخال تعديلات على جداول الاختبارات المعتمدة، وذلك لتتناسب مع المواعيد الجديدة، موضحة أن الجداول المعدلة الجديدة سيتم اعتمادها ونشرها في الحساب الرسمي للوزارة مطلع الأسبوع المقبل.
وقالت المصادر إن إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام ستعمل على مراجعة التعديلات واعتمادها من الجهات المختصة، وذلك لمراعاة ظروف كل مادة دراسية ووضع المواد الدسمة في الأيام التي تلي العطلات أو أيام الراحة، حيث يتوافر وقت أكبر للطلبة للمراجعة، لافتة إلى أن الوزارة سعت من خلال قرارها بتأجيل موعد الاختبارات إلى تخفيف الضغوط عن الطلبة، لاسيما مع وجود دعوات في مواقع التواصل الاجتماعي لإلغاء الاختبارات، والتي أثرت على بعض الطلبة وجعلتهم يتهاونون في مراجعة دروسهم.
بدورها، انتهت إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام بوزارة التربية من وضع جداول الترتيب الخاصة بالدور لترقية الناجحين في اختبارات ومقابلات الترقي للوظائف الإشرافية التعليمية.
وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة، انتهاء «التنسيق» من وضع الجداول الخاصة بالدور وترتيب أسماء الناجحين في مقابلات واختبارات الترقي للوظائف الإشرافية في وظائف مشرفة فنية رياض أطفال، ورئيس قسم مادة دراسية، ومدير مدرسة مساعد، ومدير مدرسة، موضحة أن جداول الترتيب وضعت بناء على مجموع الدرجات التي حصل عليها الناجحون في الاختبارات الإلكترونية والمقابلات الشخصية.
وأوضحت أن عملية إصدار القرارات لترقية الناجحين ستخضع للدراسة، إذ ستتم ترقيتهم بحسب الحاجة الفعلية لهذه الوظائف في الميدان التربوي، لافتة إلى أن قرارات الترقي ستصدر خلال العطلة الصيفية في شهري يونيو ويوليو المقبلين.
يذكر أن «التربية» تلجأ إلى عقد الاختبارات والمقابلات للوظائف الإشرافية التعليمية لسد النقص السنوي في المدارس نتيجة تقاعد الموظفين لبلوغهم السن القانونية أو لتقديمهم استقالاتهم.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock