التطبيقي

رابطة تدريس التطبيقي: خط مباشر للرد على أسئلة واستفسارات اعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات الهيئة

أشادت بجهود وزارة الصحة وبيان وزارة الخارجية

قال المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية ورئيس لجنة الوقاية من كورونا د. سعد بوسمري المطيري أن اللجنة تثمن جهود وزارة الصحة في اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من هذا الفايروس.

كما أشادت بالدليل التوعوي الذي اصدرته وزارة الصحة وتضمن التعليمات الواجب اتباعها للوقاية من انتقال الفايروس، كما أشادت اللجنة ببيان وزارة الخارجية الذي دعت فيه المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا خارج البلاد إلى العودة حرصا على تجنبهم خطر العدوى وما تتخذه دول العالم من إجراءات احترازية سريعة ومتغيرة لدخول ومغادرة المسافرين لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح د. المطيري أن الدليل التوعوي لوزارة الصحة بين طرق انتقال عدوى كورونا وتكون بالانتقال المباشر من خلال الرذاذ المتطاير من المريض أثناء الكحة أو العطس، أو الانتقال غير المباشر من خلال لمس الاسطح والأدوات الملوثة ثم لمس الفم أو الأنف أو العين، أو المخالطة المباشرة للمصابين.

وعن أعراض الاصابة بفيروس كورونا الجديد يصاب بعض المرضى بارتفاع درجة الحرارة وبالأوجاع والآلام، واحتقان أو سيلان الأنف، والتهاب الحلق، وصعوبة التنفس.

وللوقاية من عدوى كورونا الجديد يتوجب غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام أو باستخدام معقم اليدين ، وتغطية الفم والأنف بالمناديل عند العطس والسعال، وتجنب المصافحة والاتصال المباشر مع الاخرين عند التحية ، أو باي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس، كما يجب تجنب الاتصال بحيوانات المزارع حية كانت أو ميتة أو المنتجات الحيوانية، وتجنب الاتصال بأشخاص مصابين بأعراض تنفسية، والاكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة والتقليل من السكريات لتقوية مناعة الجسم، والحرص على التقليل من استهلاك اللحوم بأنواعها وخاصة اللحوم الحمراء والتقليل من العصائر والمشروبات الغازية، وطهي البيض واللحوم جيدا، وفي حال ظهور أعراض الاصابة بعدوى تنفسية ينبغي البقاء في المنزل وتجنب الاختلاط بالآخرين، وتغطية الفم والأنف بالمناديل عند الكحة والعطاس أو الحمى والكحة، والتخلص منها بطريقة آمنة والمحافظة على غسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون والمطهرات، وطلب الرعاية الصحية فورا.

وأشار د. المطيري إلى أن أعضاء اللجنة مستعدون لاستقبال الاسئلة والاستفسارات من زملائهم أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الهيئة من الساعة 10 صباحا إلى الساعة الخامسة مساء، من خلال “الواتس أب” فقط، برسالة مكتوبة أو رسالة صوتية، على الارقام التالية :-
د. علي محمد الخريبط ( ت : 66996653 )
د. محمد عبدالرحمن الفايز (ت: 99385035)
د. جنان سالم الحربي ( ت: 94964555 )

إضافة لخط الطوارئ المباشر للرد على الاسئلة والاستفسارات، وسوف يكون متاحا من الساعة الخامسة مساءً إلى العاشرة مساء
د. سعد بوسمري المطيري ( ت:90071700)

وختم د. المطيري تصريحه بالتوجه إلى الله عز وجل أن يحفظ الكويت وسائر بلاد المسلمين من كل سوء وبالشكر الجزيل وعظيم الامتنان لرئيس الرابطة واعضاء الهيئة الإدارية لتسهيل إجراءات عمل اللجنة وكذلك الشكر موصول لأعضاء لجنة الوقاية من ڤيروس كورونا على بذل الجهد والوقت في خدمة وطننا العزيز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock