قسم السلايدشوأخبار منوعة

“الراسخون في العلم” افتتحت برامجها وأنشطتها للفصل الدراسي الثاني

  • بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية

افتتحت جمعية الراسخون في العلم برامجها وأنشطتها العلمية للفصل الدراسي الثاني 2019/2020م وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت.

وقال الناطق الرسمي باسم الجمعية الشيخ عمر الدمخي أن الجمعية تقيم خلال هذا الفصل أكثر من 25 برنامجا ونشاطا علميا أبرزها الدورات العلمية التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت من خلال أكاديمية الشريعة حيث تقيم الجمعية برامج علمية متنوعة بين دورات في منهجية طلب العلم ودورات في النحو والبلاغة والفقه وأصوله ومصطلح الحديث والمعاملات المالية المعاصرة ومهارة تحليل النص الفقهي، ودورات في التعريف بالمذاهب الفقهية.

وأضاف الدمخي أن من برامج الجمعية كذلك في هذا الفصل ديوان الفقهاء الأدباء وهو ديوان يهدف إلى الرقي بالثقافة الفقهية والأدبية في المجتمع وتقديم صورة مثالية للمجالس العلمية الواعية.

وأوضح الدمخي أن من الأنشطة المتميزة التي تقيمها الجمعية خلال هذا الفصل مجلس سماع الحديث النبوي الشريف حيث سيقام مجلس في سماع الشمائل المحمدية للترمذي.

ودعا الدمخي طلبة وطالبات العلم والمهتمين بالعلوم الشرعية إلى المبادرة في التسجيل في هذه الدورات لا سيما أن هناك مميزات وحوافز رائعة للمشاركين وأن المقاعد محدودة.

وأشاد الدمخي بالدعم المثمر الذي تقدمه الأمانة العامة للأوقاف لإقامة هذه والدورات والتعاون المميز الذي تقدمه كلية الشريعة والدراسات الإسلامية لإنجاح هذه البرامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock