أخبار منوعة

‏«إكس» تخفي «الإعجابات» من ملفات المستخدمين للحفاظ على صورتهم أمام العامة

في خطوة تلقى ترحيباً من البعض واستياءً من الآخر، أتاحت «X» المعروفة بـ«تويتر» سابقاً للمستخدمين إمكانية إخفاء إعجاباتهم. يتم حالياً طرح هذه الميزة لمشتركي «X Premium»، وهي خدمة الاشتراك المدفوعة للشركة. لإخفاء إعجاباتهم، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى إعدادات ملفاتهم الشخصية والتبديل إلى خيار «إخفاء الإعجابات». عند تمكين هذا الخيار، سيتم إخفاء علامة التبويب «الإعجابات» في الملف الشخصي للمستخدم عن الجميع، بما في ذلك أنفسهم. ومع ذلك، ستظل الإعجابات الفردية للمستخدم مرئية في المنشورات التي أبدى إعجابه بها.

تأتي هذه الخطوة بعد مطالبة العديد من المستخدمين بهذه الميزة، بوصفها تمنح المزيد من الخصوصية والتحكُّم في وجودهم عبر الإنترنت.

ويُتوقع أن تلقى هذه الميزة شعبية لدى المشاهير والشخصيات العامة الذين يشعرون بالقلق بشأن خصوصيتهم، وأيضاً لدى المستخدمين الذين يبحثون ببساطة عن طريقة للتحكم بشكل أكبر في وجودهم عبر الإنترنت.

إليكم فيما يلي بعض الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بإخفاء الإعجابات على «X» بحسب ما يراه الخبراء:

الإيجابيات:

قد تكون زيادة الخصوصية من الإيجابيات الناتجة عن إخفاء الإعجابات، ما يمنح المستخدمين مزيداً من التحكم في وجودهم عبر الإنترنت، ويجعلهم يشعرون بقدر أقل من القلق بشأن الحكم عليهم بسبب المحتوى الذي يحبونه. كما تُعدّ مسألة انخفاض الضغط الاجتماعي إيجابية أخرى نتيجة شعور المستخدمين بضغط أقل للإعجاب بالمنشورات، لمجرد أن الجميع يفعلون ذلك. إضافة لذلك يعتبر الخبراء أن زيادة التركيز على المحتوى قد يكون أكبر حيث يتمكن المستخدمون من رؤية عدد الإعجابات التي يحصل عليها المنشور؛ فمن المرجح أن يركزوا على المحتوى نفسه.

السلبيات:

من خلال إخفاء الإعجابات، يزيل «X» أحد المؤشرات الرئيسية للمشاركة. وهذا يمكن أن يجعل الأمر أكثر صعوبة على العلامات التجارية والمسوقين فيما يتعلق بقياس نجاح حملاتهم. أيضاً من السلبيات المتداولة عدم القدرة على معرفة مدى شعبية المنشور، ما قد يؤدي إلى تقليل احتمال رؤية الأشخاص للمنشور والتفاعل معه. كما أن بعض المستخدمين قد يشعرون بالقلق من إخفاء إعجاباتهم، حيث قد يشعرهم ذلك بأنهم يفعلون شيئاً خاطئاً.

وعلى الرغم من إيجابيات وسلبيات قرار «X» ستختلف النتائج حسب كل مستخدم، والهدف من استخدامه تلك المنصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock