الجامعات الخاصة

طلاب «الأمريكية» ينضّمون إلى برنامج بنك وربة «رواد»

اختير خمسة طلاب من الجامعة الأمريكية في الكويت للانضمام الى برنامج بنك وربة «رواد» للابتكار، وهو تحد تدريبي يتم من خلاله تدريب فرق شبابية من قبل كبار مرشدي القطاع المصرفي لتطوير حلول مبتكرة لقضايا الأعمال الواقعية.

ويتنافس في هذا التحدي الافتتاحي طلاب من حملة شهــادة البكالوريوس والماجستير من مختلف الجامعات في الكويت.

وأعربت نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة د.حنان مظفر عن دعمها لمشاركة الطلاب، مؤكدة قدراتهم على الأداء الجيد في هذا التحدي، كما أوضحت أن هذه المشاركة تعكس فلسفة الآداب الحرة التي تنتهجها الجامعة الأمريكية في الكويت.

وأضافـــت «طلابنـــا الخمسة المشاركون في هذا البرنامج يأتون من ثلاث تخصصات مختلفة.. نسعد دائما بأن نرى ثمار جهودنا في تأسيس الطلاب خلال سنواتهم المبكرة في الجامعة تنعكس على رؤيتهم لما وراء حدود التخصص الرئيسي والبحث عن الفرص المتاحة في المجالات خارج منطقة الراحة الخاصة بهم مما يؤكد ان طلابنا ليسوا غرباء على الطبيعة متعددة التخصصات لهذا البرنامج».

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لبنك وربة شاهين حمد الغانم عن دعمه وتشجيعه للطلبة بالقول «يأمل بنك وربة من خلال هذا البرنامج توفير بيئة مناسبة للطلبة لتوسيع آفاقهم.. كما ان المشاركة في هذا البرنامج ستهيئ الفرصة للانضمام الى فريق بنك وربة وتحقيق المزيد من التقدم على الصعيد المهني».

ويستمر البرنامج ـ الذي انطلق الشهر الجاري ـ على مدار 10 أسابيع يتخللها عدد من ورش العمل لإثراء معلومات الطلبة والتتلمذ على ايدي اصحاب الخبرة العريقة في القطاع المالي، وتشجيع الابتكار والمنافسة بين الطلبة حتى مرحلة التصفية النهائية للبرنامج، وسيتم اختيار الفريق الفائز من بين الفرق المشاركة من الجامعات الاخرى بناء على عدة معايير من ضمنها القدرة على الابتكار، والخروج عن المألوف والنمطية، إضافة الى القدرة على تبني الفكرة وتحويلها لمنتج مصرفي في شكله النهائي ليتم طرحه من قبل بنك وربة. وسيتم مكافأة الفريق الفائز بالمركز الاول بمبلغ 5000 دينار، بينما ستحصل الفرق المتبقية على مبلغ 2500 دينار لكل منهما، بالاضافة الى فرصة عمل ببنك وربة.

وتم اختيار أعضاء فريق AUK من كليات ادارة الأعمال والهندسة ويضم فريق الجامعة الأمريكية الطلاب: نشره شاريقة قريش (تخصص محاسبة) وسوزان نقفي (هندسة كمبيوتر) ومنى سنجر (هندسة كمبيوتر) وفرح حموده (هندسة كمبيوتر) وحسين الوزان (ادارة اعمال).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock