الجامعات الخاصة

قدومي : تطوير مباني جامعة الخليج لتفادي الكثافة الطلابية

تحديد 50 مقعداً لطلبة الثانويات الإنكليزية المتقدمين لخطة الشواغر

الجريدة

قال د. قدومي «نتطلع إلى طرح دراسات عليا في الآداب والفيزياء والأحياء والهندسة، وتم تقديم تلك المقترحات إلى مجلس الجامعات الخاصة، لاعتمادها».
كشف نائب مدير جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا للخدمات الأكاديمية د. صباح قدومي، أن الجامعة حددت 50 مقعدا لطلبة الشواغر من حملة الثانويات الإنكليزية المبتعثين من مجلس الجامعات الخاصة للعام الدراسي 2016 / 2017، موضحا أن الجامعة استقبلت في خطة البعثات للعام الحالي 400 طالب، تم توزيعهم على عدة تخصصات.
وتابع قدومي لـ«الجريدة»: «تشرف الجامعة الآن على 3400 طالب وطالبة من مختلف التخصصات العلمية، ولتفادي الضغط الطلابي، نحن بصدد إنشاء مبنى جديد بجامعة الخليج يشمل تخصصات الهندسة والآدب والعلوم»، مبينا أن العمل على المباني من عام ونصف إلى عامين، بحيث قررنا أن تكون مهيأة للطلبة في أواخر عام 2017.
ولفت إلى أن التخصصات الطلابية التي عليها إقبال ملحوظ من طلبة الجامعة، هي: الإعلام، العلاقات العامة، المحاسبة، التمويل، اللغة الإنكليزية.
وأضاف: من التخصصات التي نلاحظ عليها إقبالا كبيرا من الطالبات «التربية»، كونه تخصصا يشمل عدة تفرعات وظيفية يرغبنها.
وأشار قدومي إلى أن قسم الشؤون الأكاديمية بجامعة الخليج يتطلع إلى طرح دراسات عليا في الآداب والفيزياء والأحياء والهندسة، حيث تم تقديم تلك المقترحات إلى مجلس الجامعات الخاصة، لاعتمادها، ومن ثم إدراجها بجامعة الخليج ضمن البرامج الخاصة بالدراسات العليا للطلبة الراغبين في استكمال دراسة الماجستير بـ»GUST».
وذكر أن جامعة الخليج تربطها علاقة بجامعة «انزوري» في ولاية سنت لويس الأميركية، «أكثر التعاون يكون مع هذه الجامعة، من حيث البرامج الأكاديمية، ويتم التنسيق معهم حول برامج التبادل الطلابي، بحيث نرسل ونستقبل طلبة من تلك الجامعة، بما يكون التعاون معها مثمرا في شتى الأمور الأكاديمية».
وقال إن هناك تعاونا آخر مع جامعة جورج واشنطن وجامعة الخليج، «حيث نحرص على التعاون مع الجامعات أكثر من السفارة الأميركية في الكويت، كون السفارة تهتم بالشؤون الدبلوماسية».
وبيَّن قدومي أننا «قدمنا هذا العام خمسة مقاعد بعثات للطلبة المتفوقين على نفقة الجامعة من التخصصين؛ العلمي، والأدبي، بحيث يكون الطالب الراغب في الالتحاق بتلك البعثات حاصلا على نسبة 95 في المئة وما فوق في الثانوية العامة».
وتابع: كما أن هناك 5 مقاعد لمنح وزير التربية في جامعة الخليج، والطلبة يقبلون على تلك البعثات بشكل أكبر، كونها تشمل الكويتيين وغير الكويتيين، كما أن هناك بعثة عائلة البدر السنوية لمقعد واحد فقط.
وأكد أن مجلس أمناء جامعة الخليج يدعم الطلبة المتفوقين من مختلف الجنسيات في الجامعة، كوننا «نحرص على رقي التعليم وازدهاره، وتشجيع الطلبة على التفوق»، مشيرا إلى أن هناك دعما كبيرا من مبرة المرحوم الشيخ جابر الأحمد للطلبة، ويكون الدعم سنويا للطلبة المتفوقين في جامعة الخليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock