جامعة الكويت

الشمري : تسجيل «صيفي الإدارية» ينطلق اليوم

الأولوية للخريجين والمتوقّع تخرجهم ثم للفائقين

كشف ، د. نايف الشمري، أن “التسجيل المبكر للمقررات الدراسية للفصل الدراسي الصيفي سيبدأ اليوم، لافتا إلى أولوية التسجيل ستكون للطلبة الخريجين أو المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الأول، ثم الفائقين، وتأتي بعدها الشرائح الأخرى”.
وبيّن الشمري أن هناك حدودا معيّنة لتسجيل الطلبة في الوحدات خلال هذا الفصل، بحيث لا تتعدى ١٠ وحدات، لوجود لائحة تنظم عملية التسجيل، “وفي حال تعثّر الطالب دراسيا، وقد يكون خريجا، يستطيع زيادة عدد الوحدات في الفصل الدراسي الصيفي”.
وأضاف أن المواد المشتركة تكون في المقررات الاختيارية الثلاثة التي تعرضها الكلية في كل فصل، كما أن هناك تخصصا مساندا في مجال الإدارة العامة يدرسه بعض الطلبة في الكليات الأخرى، “ونحن في الكلية نركز دائما على مواد التحويل التي تربط بيننا وبين الكليات الأخرى”.
تهاون الخريجين
وأضاف أن أبرز المشاكل التي يقع بها الطلبة الخريجون، تهاونهم في الحضور خلال فترة استكمال الجداول الدراسية “باي فورس”، لعدم حصولهم على الإرشادات الكافية بشأن عملية التسجيل، “وفي حال تسجيلهم بالمقررات الخاصة بتخرجهم يصعب علينا أن نغيّر في عملية التسجيل والجداول الخاصة بهم، لأنها تتم إلكترونيا”.
وذكر الشمري أن عدد الطلبة المقيدين في الكلية بلغ 2800 طالب وطالبة، موزعين في مختلف التخصصات، مشيرا إلى أن تخصص المحاسبة يضم 20 في المئة من مجمل طلبة الكلية، و”الإدارة” 22 في المئة، والبقية في مختلف التخصصات، ومبينا أن هناك مقررات دراسية مشتركة بين الكلية والكليات الأخرى، وهي في مجال المواد العامة.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock