جامعة الكويت

‎مدير جامعة الكويت هنأ الدكتورة يسر المدني عضو هيئة التدريس في كلية الآداب لحصولها على جائزة جورج نورلين 2017 من جامعة كولورادو

تقدم مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري بخالص التهنئة للدكتورة يسر وجيه المدني عضو هيئة التدريس في كلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بجامعة الكويت لحصولها على جائزة جورج نورلين 2017 George Norlin للإنجاز المتميز من قبل جامعة كولورادو في بولدر، والتي تعتبر أعلى جائزة تمنحها الجامعة كل عام وعلى مدى 88 عاما لثلاثة من خريجيها ممن كان لهم أثراً في مكان عملهم أكاديميا وإداريا وفي المجتمع.

وأكد أ.د. الأنصاري على اعتزاز وفخر جامعة الكويت باحتضانها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس ذوي الكفاءة والطموح، والذين حققوا إنجازات مشرفة في المجالات العلمية بحصولهم على جوائز، محققين بذلك رؤية جامعة الكويت في أن تكون جامعة رائدة ومتميزة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وجاء اختيار د.المدني نظراً لما قدمته من انجازات علمية في مجال التدريس و البحث العلمي و  العمل الاداري للكلية والجامعة و خدمة المجتمع من خلال توليها مناصب إدارية مختلفة كان آخرها توليها مهام رئاسة لجنة الإعداد لإنشاء قسم اللغة الفرنسية وثقافاتها عام 2011 ومن ثم رئيسا للقسم. وقد نالت المدني في عام ٢٠٠٨جائزة وسام السعف الأكاديمي بدرجة فارس من قبل الجمهورية الفرنسية نتيجه لجهودها في انشاء قسم اللغه الفرنسية.

كما تولت المدني رئاسة قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في العام الجامعي 2003/2004 ولمدة عامين. والعميد المساعد للشئون الأكاديمية والأبحاث والدراسات العليا من العام الجامعي 2005/2006 ولمدة أربعة سنوات، حيث استطاعت د.المدني خلال هذه السنوات من الإشراف على تحديث صحائف التخرج لأقسام الكلية المختلفة وكذلك حصول هذه البرامج على الاعتماد الأكاديمي.

وتعتبر د. المدني من الكفاءات الوطنية المتميزة في مجال اللغات والحضارات وجامعة الكويت تبارك لها هذا الإنجاز وحصولها على هذه الجائزة والتكريم الدولي، علماً بأنه قد بدأ بمنح هذه الجائزة في الانجاز المتميز في عام 1930 احتفاءً بمدير الجامعة جورج نورلين الذي تولى رئاسة هذه الجامعة العريقة عام 1917 ولمدة 20 عاما، وهذه المرة الأولى التي تمنح هذه الجائزة لخريج من غير الجنسية الأمريكية وينتمي إلى جامعة خارج حدود الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock