جامعة الكويت

«الحقوق» تمنح طلبة السنة الثانية 5 درجات رأفة

الجمعية تقدمت بالمقترح لعدم تعثر الطلبة دراسياً

أعلنت جمعية الحقوق في جامعة الكويت موافقة العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. خالد الظفيري على منح طلبة السنة الثانية 5 درجات رأفة.
وافق العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. خالد الظفيري على منح 5 درجات، كحد أقصى، لكل طالب غير متوقع تخرجه، للانتقال من الفرقة الثانية إلى الثالثة، حيث تضاف إلى مقرر واحد أو توزع على عدة مقررات، مع ضرورة أن يتقدم الطالب بكتاب، ولا يجوز له في هذه الحالة دخول الدور التكميلي.
جاء ذلك بعد تقديم جمعية الحقوق في الكلية مقترحا إلى العميد المساعد للشؤون الطلابية لمنح المتعثرين في السنة الثانية، الذين لم يحصلوا على معدل 70 في المئة فما فوق، 5 درجات رأفة، ليتمكنوا من الانتقال إلى السنة الثالثة. وتابعت الجمعية في مذكرة توضيحية للطلب ان شرط الحصول على معدل 70 في المئة أمر مطلوب للطالب في السنة الدراسية الرابعة، إذ لا يستطيع التخرج في الكلية إلا إذا كان محققاً المعدل المذكور، حتى لا يجد نفسه مرغما على الحصول على 70 في المئة ليتمكن من التخرج.

ولفتت إلى أن طلب إعطاء الدرجات الخمس كحد أقصى جاءت لتغيير حالة الطالب، إذا كان معدله يتراوح ما بين 65% إلى 69%، وعليه أن يكثف اجتهاده في السنة الثالثة استعدادا للسنة الرابعة التي تستدعي أن يكون معدله الدراسي متجاوزاً 70 في المئة.
وأضحت الجمعية أن من أهداف هذا المقترح إعطاء الطالب الفرصة والدعم ليشد الهمة ويرفع اجتهاده ليكمل مسيرته بين زملاء دفعته، مبينا أن طريقة تطبيق الطلب هي: يتقدم الطالب بورقة السنة الدراسية الثانية، والذي يتراوح معدله الدراسي من 65% إلى 69% بعد احتسابها بنظام التسجيل الإلكتروني، بطلب مكتوب يقدم إلى رئيس لجنة الكنترول أو من ينوب عنه، ليتم منحه درجات الرأفة التي قد تصل بمعدله إلى 70% فأكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock