الجامعات الخاصة

«الدفاع» شاركت GUST احتفالياتها الوطنية

تميّزت البصمة الختامية لاحتفالات جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) بالمناسبات الوطنية، بمشاركة وزارة الدفاع من خلال الفرقة الموسيقية العسكرية، التي استقبلتها الجامعة برحابة وتكريم.

وانطلقت مراسم الاحتفال الأحد 17 فبراير، وشملت العديد من الفعاليات والزيارات، من ضمنها ندوة لأبطال المقاومة الكويتية، وعرض موسيقي تراثي وزيارة لسفير الولايات المتحدة لورانس سيلفرمان، والتي عبر فيها طلبة الجامعة وشبابها وشاباتها عن آرائهم بكل حب ووطنية وانتماء.
ورحب رئيس مجلس الأمناء محمد البحر ورئيس الجامعة د. وليد بوحمرا ونائب رئيس مجلس الأمناء د. جاسم عبدالسلام والادارة العليا بالجامعة بوفد وزارة الدفاع الذي ترأسه الركن العقيد أحمد دشتي، كما رحبوا بالوكيل ضابط الفرقة الموسيقية نصر الملا وأعضاء الفرقة، التي ضمت 26 عازفاً ومايسترو، حيث تم تكريمهم على مشاركتهم في الاحتفالات الوطنية المقامة في مقر الجامعة.
وافتتحت الفرقة في البداية معزوفة النشيد الوطني الكويتي ثم تلاها عزف تشكيل من الأغاني الوطنية حيث لاقت الإعجاب من جانب الحضور من أسرة الجامعة وضيوفها وطلابها وطالباتها.
كما استقبل البحر وبوحمرا السفير الكندي لويس بيير، الذي عين أخيراً سفيراً جديداً لكندا في البلاد، وقد اجتمع بهما رئيس الجامعة مع أفراد من الإدارة العليا، حيث بحثا معاً سبل تطوير العلاقات الأكاديمية بين الجامعة والجامعات الكندية، وفتح آفاق جديدة معهم.
وشارك السفير حضور العرض العسكري الموسيقي، ثم قام بجولة في أنحاء الجامعة، يرافقه العقيد أحمد دشتي، ضمت زيارة لمركز الخليج المالي ومكتبة عبدالله الرفاعي ومركز الجامعة الرياضي، ثم زارا معرض الصور الفوتوغرافية التي تعبر عن مواهب طلبة الجامعة في تجسيد مرحلة البدايات في الكويت، وفترة الغزو العراقي للبلاد، والنهضة التي تشهدها الكويت الحديثة، وبعدها قُدِم درع تذكارية للسفير على حضوره ومشاركته في الاحتفالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock