الجامعات الخاصة

«بوكسهل» نظمت «كوني قوية» لإنهاء العنف ضد المرأة

  

بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الانسان واليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة الموافق 25 نوفمبر من كل عام، استضافت كلية بوكسهل الكويت حملة «كوني قوية» التابعة للأمم المتحدة والتي نظمتها مجموعة من سيدات المجتمع الكويتي بمساهمة فعالة من بلسم الأيوب بطلة الكويت في رياضة المبارزة والتي قامت مشكورة بالتنسيق والاهتمام بكافة الأمور الفنية والاكاديمية.

تضمنت الحملة أنشطة توعوية معنية بإنهاء العنف ضد النساء والفتيات وسلسلة من البرامج التوعوية التي كان لكلية بوكسهل الكويت للبنات الحظ الأوفر برعايتها واحتضانها في مبناها خلال ثلاث أيام متتالية في الفترة بين 14 و15 و16 ديسمبر الجاري.
وتم تنظيم سلسلة من المحاضرات وورش عمل قدمتها مجموعة من النساء المميزات في المجتمع الكويتي واللاتي شققن طريقهن بمجهودهن الشخصي. كانت أعمالهن لها أثر بارز في الإسهام بتعزيز دور المرأة في المجتمع والاستفادة من طاقاتها وقدراتها على انشاء مجتمع نسائي متفتح وقوي.
انطلق اليوم الأول بسلسلة من الفعاليات وأولها محاضرة بعنوان «قراري مستقبلي» قدمتها شيماء بن حسين وهي سيدة أعمال ومبدعة اجتماعية. أما السيدة منى العرفج وهي سيدة أعمال مهتمة بالتدريب على علم تأمل الراجا يوجا فقدمت ورشة عمل تهدف لمعرفة اسرار التأمل وسيادة النفس، كما حاضرت الملازم أول فاطمة البوحسن عن دراسة السلوك وحماية الفتاة ضد التحرش والعنف الجسدي، وهي ضابط في قسم الأنشطة والزيارات الاجتماعية.
في اليوم الثاني، قامت الكلية باستضافة الفنانة والرسامة الكندية ميشيل فايفر والتي قامت بعمل ورشة للطالبات عن العلاج بالفنون والتي تعمقت بمعرفة خفايا النفس واطلاق العنان لها عن طريق الألوان وتحرير ما يجول بالخاطر عن طريق تشكيله برسومات عشوائية.
أما في اليوم الأخير فقامت مجموعة مميزة من المتحدثات مثل بلسم الأيوب بطلة المبارزة والمهتمة بالشؤون الرياضية بالتحدث عن أثر الرياضة في شخصية النساء الأمر الذي يجعلهن أكثر قوة وأقدر على الدفاع عن أنفسهن وتكوين ذاتهن، كما قامت د.لمياء شعبان وهي أخصائية التغذية الاكلينيكية بشرح أهمية الطعام بتوازن النفس والجسد والفيتامينات التي يجب الحصول عليها من الطعام اليومي للحصول على عقل وجسم سليمين. وختمت بعد ذلك فاطمة مبارك سلسلة المحاضرات بالتحدث عن التفكير الايجابي ومدى تأثيره على الروح والبدن ودوره في تكوين شخصية ايجابية للمرأة.
الجدير بالذكر أن فاطمة مبارك هي مدربة معتمدة في مجال التدريب على التنفس الايجابي والطاقة الحيوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock