الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

الكلية الأسترالية بالكويت: استئناف الدورات العملية لطلبة «الهندسة» في الحرم الجامعي

 

محمد عبدالنبي: بعد الحصول على الموافقات اللازمة من مجلس الجامعات الخاصة

 

 

استقبلت كلية الهندسة بالكلية الأسترالية مجموعة من طلابها داخل الحرم الجامعي، لاستئناف الدورات العملية، بعد الحصول على الموافقات اللازمة لذلك.
أعلنت كلية الهندسة في الكلية الأسترالية بالكويت استقبالها مجموعة من طلابها داخل الحرم الجامعي، لاستئناف الدورات العملية فقط، مشيرة إلى أن “الكلية قامت بإجراء بعض التغييرات حول الجمع بين التعليم التطبيقي والالكتروني عن بعد بسبب وباء COVID 19”.
وقال عميد كلية الهندسة
د. محمد عبدالنبي، في تصريح صحافي، أمس، “إن هذا الفصل الدراسي يعتبر استثنائيا لنا جميعا، نظرا للظروف غير المسبوقة للوباء في الكويت والعالم بأسره”، لافتا إلى أن الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بذلوا قصارى جهدهم للمضي قدما في عملية التعلم خلال هذه الفترة الحرجة.
وأضاف د. عبدالنبي أن الكلية نفذت استراتيجية استئناف العملية التعليمية بالتوافق مع التعليمات والتوجيهات التي وضعتها وزارتا الصحة والتعليم العالي، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من مجلس الجامعات الخاصة بالسماح لطلبة الكلية بالحضور والمشاركة في بعض المختبرات العلمية المختارة، بحيث يكون الحضور شخصيا إلى حرم الكلية للتدريب فقط على المواد التطبيقية والالتزام بالتدابير الاحترازية الواردة في البروتوكولات الوقائية الصادرة من الجهات الرسمية، إضافة إلى التدابير الوقائية الموضوعة من الكلية لضمان سلامة الجميع.

بيئة آمنة

من جانبه، شدد قسم الصحة والسلامة المهنية لدى الكلية، في بيان، على أخذ جميع المعايير المناسبة واللازمة لتأمين عودة الطلاب ضمن بيئة آمنة، لافتا إلى أن القسم أعد بعض البروتوكولات الإلزامية على أرض الواقع، للحد من انتقال المرض الساري داخل حرم الكلية، إضافة إلى ذلك تم توزيع كتيب مفصل وإرشادي عن الإجراءات الاحترازية المتبعة في الكلية على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتزويدهم بالخطوات اللازمة لطمأنة الجميع.
وذكر بيان القسم أن الخطة الاحترازية تضمنت خطوات هامة وجدية تتضمن فحصا إلزاميا لدرجة حرارة الجسم عند دخول الحرم الجامعي، وتوزيع معدات الحماية الشخصية الإلزامية، والتي يجب على جميع الطلاب والموظفين استخدامها.
كما تم توزيع أقنعة وقاية على الطلاب، والتي ستكون جزءا من معدات الحماية الشخصية الإلزامية في اليوم الأول من العودة، فضلا عن التشديد على ممارسة التباعد الاجتماعي والتأكيد على أهمية غسل اليدين بشكل دوري، وتم وضع لافتات توعوية في كل أرجاء المبنى وتعقيم المباني بشكل منتظم وزيادة وتيرة التنظيف.

المعرفة الأكاديمية
من جانبه، أفاد مدير المختبرات في كلية الهندسة د. مرتضى السبع بأن الكلية تعمل بالتزامن مع إرشادات قسم الصحة والسلامة المهنية لدى الكلية، وتبذل كل الجهود الممكنة لضمان بيئة آمنة للطلبة، مؤكداً أن الكلية حريصة على أن يحصل الخريجون على المعرفة الأكاديمية جنبا إلى جنب الخبرة العملية المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock