كتاب أكاديميا

هاشمية الهاشمي تكتب: تحدي القراءة العربي

 

من دواعي سرورنا أن نتحدث عن فوز الكويت بالمركز الأول في مسابقة :

تحدي القراءة العربيوالذي أقيم في دبي بالإمارات العربية ، وبرعاية الشيخ محمد بن راشد حاكم إمارة دبي ، وقد فازت مدرسة الإخلاص الخاصة بالمركز الأول  وكانت الجائزة عبارة عن مليون درهم إماراتي .

المشاركين هم من البراعم الصغيرة الزاهرة والتي تبعث الفرح والسرور في نفوسنا والفخر والنصر لكويتنا الغالية ، فعندما نسمع إسم الكويت بتصفيق عال ، وبعلم نلوح به .. وبإبتسامات مشرقة ،ويكون الفوز حليف طلبة مدارسنا .. فعلا إنها السعادة التي لا توصف أبدا ..

تلك البراعم الفتية التي تتحدث دررا وتحاور بكل ثقة وإطمئنان .. هي نتاج حرصهم على النجاح والمثابرة، وتأكيدهم بأن الفوز سوف يكون ساحقا في نهاية كل مشوار 

وليس الآن فقط .. بل سيستمر في كل المناسبات والمسابقات بفضل جهود أولياء التعليم في البيت والمدرسة ..

فكم سعدنا ببعض الكلمات التي أبدعت بها على مسامعنا ، طفلة مشاركة في مسابقةتحدي القراءة العربيوكانت من الفائزات ، تبكي فرحا وإنتصاراوسعادة لما حققته من نجاح باهر ومن نصر ساحق ، نأمل تكرار تلك المشاهد المفرحة التي تبعث في نفوسنا آمالا .. وآمال .

هي تحدي الإرادة والظهور بكل شجاعة ، حاملين لواء الفوز .. فوزنا في تلك المسابقة تعكس مدى التطور ، مما يشعرنا بالفخر والإعتزاز ، فالإهتمامبمبادئ اللغة العربية والمثابرة على القراءة الصحيحة والإلمام به .. هي ثروة فكر وثقافة ومعرفة ، منها نوثق جميل العبارات والحكم ، وقد لفتت أنظارنا طفلة مشاركة عندما عبرت عن فرحتها بالفوز بكلمات بديعة ..

أبناؤنا المتميزين بالإبداع .. بحاجة الى الدعم والتشجيع بإستمرار ، هؤلاء هم ثمار الجهد والمثابرة التي أوصلتهم الى الفوز بالمركز الأول وهم الذين سوف يرفعون إسم الكويت عاليا في المحافل العربية والدولية ، وندعو الله أن يوفقنا ، لتستمر تلك النجاحات دائما .

وقد أكد وكيل وزارة التربية بأننا نعتز بهذا الفوز ،فهو إنجاز يعكس مدى التقدم والتطور التعليمي والتربوي في الكويت ، وقد حققته تلك البراعم الموهوبة  والتي أوضحت مدى إهتمام وزارة التربية بالتعليم الخاص .

فقد حصلت الكويت على المركز الأول كأفضل مدرسة عربية من بين أربع وأربعون دولة مشاركة في مسابقة  “ تحدي القراءة العربي 

ويجب الحث على الإهتمام بالقراءة والتركيز عليه في جميع مدارس المحافظات .. الحكومية والخاصة ،وقد يثلج صدورنا ويشعرنا بالفخر والإعتزاز هو نتاج إهتمامنا بطلبة المدارس .. فجميع المساعي والتوصيات تدعو لتحسين الأداء ، لتبرز صورة الكويت شامخة في جميع المحافل الخليجية والعربية والدولية .

وعليه فقد أوصى الوكيل المساعد لوزارة التربية الاهتمام بالطلبة المتفوقين دراسيا باللغة العربية ،وذكر بأن  تحقيق النجاح سوف يكون بتركيزنا عليهم .. لأنهم سوف يعملون على رفع إسم الكويت عاليا ، ذي مكانة مرموقة بين الأمم .

نتمنى للفائزين النجاح دوما ، ونبارك للمؤسسة التعليمية بالفوز الكبير بالمركز الأول 

حقا .. إنها الإخلاص في العلم والعمل ، وفي حب الكويت .. فشكرا لكم أعزاءنا الطلبة ، ونهتف جميعا .. (( مبروك يا كويت )) ..

 

 

 

بقلم : هاشمية الهاشمي

Twitter : @H_ALHASHEMMI

Email  : [email protected]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock