كتاب أكاديميا

خالد الغريب يكتب: ما هو سرك

لا شك أن جميعنا لدينا حياتنا المهنية أو الدراسية التي تحتل مكانة  كبيرة من حياتنا واهتماماتنا, وما يساعدنا وما يخفف علينا كل هذه الضغوطات وما تخبئه لنا الحياة من أمور هم الأصدقاء. فمن لا يتذكر موقفا واحدا كان فيه سعيدا جدا أو بحاجةٍ ملحة إلى مساعدةٍ عاجلة لا تتحمل التأخير أو تشارك تفاصيل حياتك الكبيرة منها والصغيرة, المضحكة منها أو المخجلة , وحين ينتابك الشعور بالملل  فتتصل به وتتحدث معه وتمرح معه  أو موقفا حيث كنت حينها ضعيفا  وبحاجةٍ إلى دعمٍ أو تشجيعٍ أو وقفة من أخ أو أخت أو صديق أو صديقة أو حبيب أو حبيبة أو زوج أو زوجة كانوا بمثابة السند وأستطعت أن تسترجع قواك وأصبحت أقوى من قبل.

ولكن ما هو سرك؟ :السر: بمفهومه العام هو إخفاء معلومات عن أشخاص أو منظمات محدة. ولكن ألا تعتبر الوصية أو الرسالة نوعا من أنواع السر فهي أيضا معلومات مخفية لا يعرفها أحد وعندما يحين  الوقت المناسب تصبح هذه المعلومات معروفة وتنكشف شيئاً فشيئاً.

ولكن ما زال السؤال قائما ما هو سرك؟

لدينا رغبات ومشاعر دفينة قد تأخذ أشكالاً مختلفة, منها ما يأخذ على شكل جروح في القلب ومازالت مستمرة حتى يومنا هذا ومنها ما يأخذ على شكل سلوك نفسي وشخصي  يضر صاحبه أو من حوله أو الأثنين مجتمعين أو رغبة الحنين إلى الماضي وأصلاح خطأ ما,  ولكن الكبرياء أو الغرور يمنعنا من ذلك.

فهذا النوع من الصراع النفسي بين الشخص وما يريده فعلاً وبين كبريائه يحتاج بأن يتصف الشخص بالعزيمة وأن يفكر بكل ما حدث ويسترجع الذكريات ومن بعدها يتم اتخاذ القرار. وتذكر أن مهما كان سرك فوقن تماما أن هناك شخص بالرُغم من أنك تشغلُ حيزًا صغيرًا من العالم، إلا أنك بمثابة العالم عند هذا الشخص.

:::

طالب جامعي تخصص انجليزي وترجمة ومهتم بأمور عديدة منها الكتابة واللغات والأعلاام

خالد الغريب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock