كتاب أكاديميا

مقال: كن قوي

للحياة متاعب لا تنتهي ، وصعوباتها تزداد يوماً تلو الأخر ، ابقى على استعداد لمواجهه حياتك ، ولا تجعل مقدار ذرة في قلبك مكاناً لليأس ، كن قوي )

يتكاثر الحزن في قلبك ، ويغزو الالم روحك حتى تنطفئ ، لا احد يعلم ما أسباب تعاستك ، يظنون الذي بك هين ويجعلونك تحزن أكثر لأنهم لا يفهمون ما تعاني ، لكن لا تيأس من الحياة وعش على يقين بإنك ستخرج من هذا الأسى ، كل من له ظروفه النفسية لا يعلمها الا هو وربه ، وتشعر أنه السعادة من حياتك انتهت لكن أنت لا تعلم ربما هي اقرب لك من قلبك ، عندما تنهدم روحك من الانكسارات عالجها بالتقدم والتطوير من ذاتك ، لا تقف في مكانك تنتظر من يأخذ جرحك ، بل كن أنت من يداوي الجرح ، ولو داخلك منهزم حافظ على مظهرك الخارجي ربما هناك من يستمد منك قوته ، اجعل دمك يتغذى بالصبر والصمود ، وفي وقتاً ما تحتاج إن تضعف وتسئم من تمثيل القوة ، في وصولك لهذه المرحلة ” أذهب بعيداً عن العالم وأجلس مع نفسك ، وقل لها : لا تهزميني هذه المرة ، أجعليني أنهض ” وأصمت ، ستتيقن أنه ثقوبك ستغلق ولو بعد حين وسينبت مكانها أزهاراً .. وكل من يعيش حالة اليأس في حياته ويريد أن يموت ليرتاح ، فكر معي بمن قال الموت راحة .. هل تعلم بما هو ما ورا الموت ؟ لا أريد أن أجيبك لانني لو أجبت ستيأس اكثر ، كن شخصاً يعيش على الأمل ولا تفقده ، وأبحث عنه في ارجاء الدنيا .. كن سعيداً حتى لو الحياة لا تعطيك ما تريد ! لأنك تعيش مرة واحدة لا تتلف نفسك ، ضع يدك على قلبك وقل ” يا قلب ، أنا آسف لأنني جعلتك تحمل جرحاً لا ذنب لك به ، أنا آسف لأنني أوجعتك كثيراً ”

فقط تأمل في جسدك الذي ترهقه ؟ فلماذا تعذب شيئاً ليس له يد ! أذهب حيث النور ، وتمسك بحبل الحياة لأنه الحبل الوحيد من النجاة ولكن لا تمسكه بشدة قد يوجعك ، وأؤمن أنك شخص قوي وتملك القوة الذي ستخرجك من هذا المستنقع ، لا تيأس لأنه لا مكان في هذه الحياة للذي لا يحب الحياة .. دمت سالماً

عين

@aalayedj1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock