قسم السلايدشووزارة التربية

«لوياك» تنظم برنامجاً لتأهيل الطلبة مهنياً

وسط حضور أكثر من 400 متدرب، نظمت مؤسسة لوياك ورش عمل «بريدج» للطلبة المقبوليـــــــن في البرنامـــج التدريبي – الفترة الثالثة، من 23 يونيو حتى 7 الجاري بفندق الشيراتون فوربوينتس، ومركز التعليم المستمر بالجامعة الأميركية، لتأهيلهم لاكتساب المهارات الأساسية والمهنية قبل الدخول في أي بيئة عمل.

من جانبها، أكدت منسق أعلى للبرامج في «لوياك»، آلاء نصر، حرص المؤسسة على تمكين قدرات الشباب عبر مجموعة من الورش المبتكرة وعالية الجودة التي تقدم على أيدي مدربين متخصصين ومعتمدين في مجال التنمية الذاتية، بحيث تقدم هذه الورش مجموعة من المهارات الأساسية في التواصل وخدمة العملاء، لتهيئتهم قبل دخول بيئة العمل، والمهارات الذاتية.

وأشارت إلى أن هذه الورش يتم تجهيزها وتحضيرها بواسطة لجنة لوياك للتدريب، بحيث تقدم على مرحلتين؛ الأولى لمنتسبي البرنامج التدريبي الجدد، يتعلمون فيها أسس وقيم «لوياك»، إضافة إلى تعلم مهارات التواصل الفعال وخدمة العملاء. أما المرحلة الثانية، فتقدم للمنتسبين الذين سبق لهم الالتحاق بالمرحلة الأولى، والتي يتم فيها تأهيلهم لسوق العمل، وتدريبهم على مهارات، مثل: كتابة السيرة الذاتية، وكيفية كتابة الرسائل النصية الإلكترونية وتقديم الخدمة الفائقة للعملاء.

من جانب آخر، أشارت المدربة سارة الشمري إلى أن خوضها مثل هذه التجربة للعام الثاني على التوالي غيَّر من نمط حياتها، وأضاف لها الكثير، وأضافت: «لا أستطيع أن أعبِّر عن مدى اعتزازي بهذه التجربة، التي أعتبرها فريدة من نوعها، لأنني تعاملت مع أعداد ضخمة من الشباب، واستفدت منهم الكثير، فهم يحملون رسالة هادفة وأفكارا مبتكرة، وسيكون لهم تأثير كبير، فهم قادة المجتمع ورواد أعمال المستقبل».

على صعيد متصل، أكدت منسق أعلى للتطوير الذاتي والمهني ندى بوردانشي، أن برنامج لوياك التدريبي يقدم على أربع فترات في السنة، وتم تقديم الفترة الأولى على مدار ستة أسابيع ابتداء من فبراير الماضي، وامتدت حتى أوائل مارس.

وذكرت أن الفترة الثانية قدمت في رمضان الماضي، وتواصلت لأربعة أسابيع، فيما ستكون الفترة الحالية (الثالثة) ممتدة من بداية يوليو إلى بداية أغسطس، ومدتها خمسة أسابيع، وفي نهاية السنة ستختتم الفترة الرابعة والأخيرة من البرنامج التدريبي أكتوبر – ديسمبر أو نوفمبر – ديسمبر.

وتابعت: «يعتبر برنامج لوياك التدريبي المقدم في فترة الصيف من أكبر البرامج التي يكون عليها الإقبال، حيث تم قبول أكثر من 500 متدرب للعمل في أكثر من 65 جهة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock