طلبتنا في الخارج

العضيلة: بانتظار قرار لتسجيل «الحقوق» بالأردن

كشف الملحق الثقافي الكويتي في الأردن د. بدر العضيلة أن المكتب الثقافي ينتظر قرارا من وزارة التعليم العالي للسماح للطلبة بالتسجيل في تخصص الحقوق، لافتا إلى أن هناك قضايا في المحكمة حول إلغاء قرار وقف التسجيل في هذا التخصص.

وقال العضيلة، في تصريح لـ«الجريدة»، إن خريجي الثانوية من أصحاب الشهادات القديمة يحق لهم التسجيل لإكمال دراستهم الجامعية في الأردن، مشيرا إلى أن إيقاف دراسة الشهادات القديمة معمول به فقط في مصر لا الأردن، ولا توجد أي مشاكل حول تسجيلهم.

ولفت إلى أن المكتب الثقافي يعمل جاهدا على تذليل جميع الصعاب أمام الجموع الطلابية، ويستعد بالتنسيق مع هيئة الاعتماد الأكاديمي وجودة التعليم إلى إضافة مجموعة من الجامعات الجديدة إلى الجامعات المعترف بها، والتي تكون مطابقة لكل المعايير المطلوبة في الاعتماد الأكاديمي، مبينا أن الابتعاث إلى الأردن متوقف من وزارة التعليم العالي حتى إشعار آخر.

وعن دور المكتب الثقافي بشأن مشكلة تعرض طالبة كويتية للإهانة من أستاذ في الجامعة الأردنية، أفاد العضيلة بأن المكتب تابع الموضوع، وتم تشكيل لجنة تحقيق حوله بالتنسيق مع وزير التعليم العالي الأردني عادل الطويعي ورئيس الجامعة الأردنية د. عزمي المحافظة، اللذين أظهرا تعاونهما والعمل على حل هذه المشكلة، لافتا إلى أن الجامعة متعاونة جدا في هذا الشأن.

 

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock