طلبتنا في الخارج

حامد الشايع: اتحاد أمريكا يستنكر الرسومات المسيئة للرسول الكريم وللدين الإسلامي

 

imageqwertyygfddfjjd

 

اعتبره ما نشر يخرج عن إطار حرية النشر والرأي

 

استنكر رئيس اللجنة الاجتماعية ومسؤول العلاقات العامة بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الامريكيةNUKS.ORG حامد الشايع الرسومات التي نشرتها احدى الصحف الفرنسية ضد الاسلام والرسول الكريم، معتبرا أن ما تم نشره يخرج عن إطار حرية النشر والرأي ويدخل في نطاق التعدي على حريات الآخرين وإزدراء الأديان، موضحا أن الاتحاد أصدر بيانا مع بداية الأحداث تدين هذا العمل.

وأسف الشايع في تصريح صحافي أن تستمر الصحف الأوربية بنشر صورا وكاريكاتيرات مسيئة للرسول الكريم وللدين الإسلامي، مؤكدا أن هذا الأمر يتناقض مع حرية التعبير وحرية الإعتقاد والدين والتي تدعو إليها الدول المتحضرة والمتقدم، لافتا إلى أن الاستمرار في هذا النهج وفيه تشويه صورة الإسلام يقف حجر عثرة أمام عملية السلام العالمي بين الأديان ولا يخدم الإنسان في شيء إنما يحقق تباعدا بين المجتمعات ويتسبب بكراهية وتنافر على مستوى الأفراد والمجتمعات.

وشدد الشايع على ضرورة احترام حرية الإعتقاد وحرية الدين لدى الأفراد والمجتمعات فهذا حق أصيل لكل فرد ومجتمع وإن عملية إزدراء الأديان تعود بنا إلى العصور الوسطي في حين أن العالم يأخذ منحى التطور شيئا فشيئا ويسلك مسلك الحداثة والإندماج العالمي.

ونوه الشايع إلى أن ما تم نشره لن يشوه من صورة الإسلام بشيء إنما سيحقق إنتشارا للإسلام على عكس الهدف المراد الوصول إليه من هذه الرسومات والصور مردفا بأن صورة الإسلام نزيهة ولا يمكن لها أن تتشوه بمثل هذه التصرفات البعيدة كل البعد عن الطرح الإنساني.

وأوضح الشايع أن الدين الإسلامي هو دين تسامح ورسولنا هو رحمة للعالمين ولا نجد مفاهيم

عدم احترام الآخر وازدراء الأديان وتحقير الأفراد والمجتمعات في قاموس الدين الإسلامي إنما على النقيض من ذلك فإن الإسلام يدعو إلى التعاضد والتماسك وعدم التعدي على الآخر مهما كان شكله أو لونه أو معتقده.

وطالب الشايع المجتمع الدولي إلى التمسك بمبادئ الاحترام والالتزام بقيم حرية الرأي وحرية الإعتقاد وعدم تحقير الآخرين كون هذه الأمور هي التي تحقق التقدم المجتمعي حول العالمي وعكس ذلك لا يثمر إلا التباعد والتنافر.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock