قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

ماليزيا تبدي استعدادها لتوقيع اتفاقية مع الكويت في مجال التعليم العالي

ابدى وكيل وزارة التعليم العالي الماليزي عمران عبدالله اليوم الخميس استعداد بلاده لتوقيع اتفاقية تعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي مع دولة الكويت وجذب مزيد من الطلبة الكويتيين للدراسة في الجامعات الماليزية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من وزارة التعليم العالي الماليزي برئاسة وكيل الوزارة والمدير العام لوزارة التعليم العالي الماليزي نور عزيزي إلى مكتب سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي اذ ناقش الجانبان القضايا المتعلقة بالتعليم العالي.

وقال السفير العسعوسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه اجتمع مع وفد وزارة التعليم العالي الماليزية وهيئات مختلفة تابعة لها وهي هيئة خدمات التعليم الدولي الماليزي وهيئة الاعتماد الأكاديمي الماليزي لبحث مجالات التعاون الثنائي وتطوير العلاقات التعليمية.

واضاف ان الجامعات الماليزية استقطبت العديد من الطلبة الكويتيين على مدى السنوات الماضية مشيرا الى ان وزارة التعليم العالي الماليزية تطمح الى استقطاب مزيد من الطلبة الكويتيين للدراسة في مؤسساتها التعليمية المصنفة في مراتب متقدمة على المستويين الآسيوي والدولي.

وذكر العسعوسي أن الجانب الماليزي أبدى رغبته في زيارة دولة الكويت والتنسيق مع الجهات المعنية بوزارة التعليم العالي بدولة الكويت والهيئات المرتبطة بها ولقاء المسؤولين لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الكويتية.

واوضح انهم ابدوا استعدادهم ايضا لتوقيع مشروع اتفاقية التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي مشيرا الى انهم وافقوا على الاتفاقية المقدمة من وزارة التعليم العالي في دولة الكويت وتوقيعها في أقرب وقت ممكن.

يذكر ان الجامعات الماليزية مصنفة ضمن افضل 150 جامعة على مستوى آسيا كما انها مصنفة في المراتب الأولى في مجال البحث العلمي على مستوى آسيا لاسيما جامعة (ملايا) وجامعة (بوترا) والجامعة الوطنية وجامعة العلوم الماليزية وجامعة التكنولوجيا الماليزية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock