طلبتنا في الخارج

ابراهيم الصبرة:اتحاد بريطانيا يدعو لحل مشكلة «البعثات المجمدة»

  

– طالب بزيادة المخصصات المالية للطلبة وإضافة بدل فيزا

الجريدة – قال رئيس اتحاد طلبة الكويت في بريطانيا، إبراهيم الصبرة، إن الاتحاد يعمل حاليا لعقد اجتماعات مع المسؤولين في وزارة التعليم العالي بالكويت، للوصول إلى حلول جذرية للمشكلة التي تواجه بعض الطلبة وتتمثل في تجميد البعثات الخارجية لهم من قبل الوزارة للفصل الدراسي الحالي، مما أرغم العديد منهم على تنظيم اعتصامات أمام مبنى الوزارة.

وأضاف الصبرة، في تصريح صحافي لـ”الجريدة”، أن الاتحاد تبنى موضوع البعثات المجمدة وإيقاف المخصصات المالية الشهرية لبعض الطلبة، ويتواصل دائما مع المكتب الثقافي الكويتي في بريطانيا، للمطالبة بحلول للحد من تفاقم هذه المشكلة التي تعرقل الدراسة لدى العديد من الطلبة المبتعثين في بريطانيا. وأكد أن اتحاد بريطانيا، ممثلا بالهيئة الإدارية، قدم العديد من المطالبات الأكاديمية لوزارة التعليم العالي، أبرزها إعادة دراسة زيادة المخصصات المالية للطلبة المبتعثين في إيرلندا، وإضافة بدل فيزا لطلبة بريطانيا، وبانتظار الموافقة عليها من قبل الوزارة.

وبين الصبرة أن الاتحاد يعمل جاهدا بكامل طاقمه الاداري للحد من المشاكل التي تواجه الطلبة المبتعثين، وإقرار المطالبات التي يقدمها وتصب في مصلحة الطلبة وتخفف من أعبائهم الدراسية والحياتية في بريطانيا، عبر التواصل الدائم مع المكتب الثقافي ووزارة التعليم العالي في الكويت.ه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock