التطبيقي

“التطبيقي” تنظم منتداها الأول للأمن السيبراني 15 فبراير المقبل

تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، تنظم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلةً بكلية الدراسات التكنولوجية – قسم تكنولوجيا الهندسة الإلكترونية وبالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا المنتدى الأول للأمن السيبراني بعنوان “الأمن السيبراني–تحديات وحلول” خلال الفترة من 15-16 فبراير المقبل في مقر الهيئة الرئيسي بالشويخ، سيكون المنتدى برعاية استراتيجية من هيئة الاتصالات ونظم المعلومات ورعاية تقنية من المعهد العالمي للمهندسين الكهربائيين والالكترونيين فرع الكويت.
وأفادت رئيس قسم تكنولوجيا الهندسة الإلكترونية د. فداء الشهوان بأن لهذا المنتدى العديد من الأهداف التي يسعى لتحقيقها كتعزيز أهمية ودور ثقافة أمن المعلومات في سرعة التطور التكنولوجي، وإشراك وتشجيع المهتمين بالتعرف والاستفادة من آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الأمن السيبراني وإكسابهم المهارات اللازمة بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035، كما سيتم تسليط الضوء على أحدث المعلومات والتهديدات السيبرانية ذات الصلة بالأنظمة والعمليات وتوضيح كيفية الاستفادة من الموارد وبرامج المساعدة المتاحة بمختلف التخصصات لتوفير الحماية في بيئات العمل المختلفة من خلال حلقات نقاشية وورش عمل يقدمها المختصون في هذا المجال.
سيصاحب المنتدى معرض متخصص في مجال التكنولوجيا وأمن المعلومات تشارك فيه الرعاة والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة وحرصاً من الهيئة على تفعيل دور أبنائها الطلبة في مختلف المجالات، فسيتم تنظيم مسابقة طلابية ضمن فعاليات المنتدى يتم خلالها عرض مشاريعهم وابتكاراتهم فيما يختص بمجال التكنولوجيا والأمن السيبراني وتقديم الحلول التكنولوجية لها.
وتوجهت المنسق العام للمنتدى د. الشهوان بالشكر الجزيل لجميع الجهات المشاركة والراعية لهذا المنتدى ولمدير عام الهيئة وجامعة الخليج وعمادة الكلية على دعمهم وتشجيعهم المتواصل ولجميع أعضاء اللجنة المنظمة ولكل من ساهم وسيساهم في نجاح المنتدى وتمنت التوفيق لأبنائنا الطلبة المشاركين والرفعة والخير لهذا البلد الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock