غير مصنف

«بدل الفيزا» و«البعثات المتميزة» على طاولة «التعليم العالي»

«اتحاد أستراليا» : طالبنا بتخفيض معدل الالتحاق بـ«الماجستير» وتثبيت العلاوة الزوجية

تضمنت المطالبات التي قدمها «اتحاد أستراليا»، إلى وكيل وزارة التعليم العالي د. حامد العازمي، إقرار بدل نقدي لاستخراج الفيزا الدراسية، وخفض معدل الالتحاق بمرحلة الماجستير، وتفعيل البعثات المتميزة، وتثبيت العلاوة الزوجية وعدم ربطها بوجود الزوجة في أستراليا.
قدم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع أستراليا، جملة من المطالب والاقتراحات تهم طلبة الكويت الدارسين هناك، إلى المسؤولين في وزارة التعليم العالي، ومن أهمها اقرار بدل نقدي للفيزا، وتفعيل البعثات المتميزة، وتثبيت العلاوة الاجتماعية. ويأتي ذلك لتخفيف أعباء الدراسة عليهم ومساعدتهم في استكمال مسيرتهم الدراسية.
وفي هذا الصدد، كشف أمين سر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع استراليا، بندر الصعيري، أن للاتحاد العديد من المطالب الطلابية التي تهم الطلبة الدارسين في أستراليا، مؤكدا حرص الاتحاد على تبني تلك المطالب والسعي إلى حلها مع المسؤولين في وزارة التعليم العالي.
وأضاف الصعيري، في تصريح لـ"الجريدة" أن الاتحاد التقى وكيل وزارة التعليم العالي د. حامد العازمي، لتقديم عدد من المطالب والمكتسبات الطلابية التي تعتبر ذات أهمية كبيرة بالنسبة لعدد كبير من الطلبة، مبينا أنه من اهم تلك المطالب إقرار بدل نقدي لاستخراج الفيزا الدراسية، وكذلك خفض معدل الالتحاق بمرحلة الماجستير، إضافة الى تفعيل البعثات المتميزة، وتثبيت العلاوة الزوجية وعدم ربطها بوجود الزوجة في أستراليا.

وبين أن "الاتحاد يسعى، منذ اليوم الاول لتوليه، الى تحقيق مكتسبات طلابية تفيد إخواننا الطلبة، لاسيما الاكاديمية والتعليمية منها"، مشيدا بدور المسؤولين بوزارة التعليم العالي على ما يقدمونه من جهود كبيرة، في سبيل خدمة الجموع الطلابية في دول الابتعاث، التي منها استراليا.
وتمنى على مسؤولي الوزارة "ضرورة الاسراع في تحقيق تلك المطالب، لتخفيف العبء الدراسي على إخواننا الطلبة".
وأشار الصعيري إلى ان المطالب التي قدمت الى الوكيل هي بداية التعاون بين الاتحاد والوزارة، في ما يخص طلبة الكويت الدارسين في استراليا، مؤكدا أن الاتحاد سيقدم خلال الفترة المقبلة عدداً آخر من المطالب التي تهم إخواننا الطلبة.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock