التطبيقي

الكندري: معرض البحث التربوي لإيجاد حراك ثقافي علمي

نظمت العميدة المساعدة للشؤون الطلابية في كلية التربية الأساسية بهيئة التطبيقي د. لطيفة الكندري، معرض البحث التربوي الصيفي المصغر لعام 2017، انطلاقا من أهمية البحث التربوي في إعداد معلمات المستقبل، بحضور عضو هيئة التدريس في قسم التربية البدنية د. محمد بوعباس.
وقالت د. الكندري إن هذه الفعالية تساهم في إيجاد حراك ثقافي يشجع التنافس العلمي الرصين في الصروح الجامعية، مشيرة إلى أن العناية بالبحث العلمي من الأساليب الذكية العالية لغرس معاني الاجتهاد، وبث قيم التفكير الابتكاري، ونشر مفاهيم تعزيز التعلم الذاتي، وتطبيق مهارات الأمانة العلمية، والتعبير الحُر الواعي عن الذات.
من جانبه، تحدث د. بوعباس عن خبراته التعليمية وتجاربه الشخصية في مجال البحث العلمي، وتحاور مع الطالبات حول الجانب التنموي في البحث التربوي، وأهميته وآدابه وشروطه.
ولفت بوعباس إلى ضرورة العناية بإعداد البحوث في مرحلة الدراسة عموما، والجامعية تحديدا، لأنها تكسب الطالب خبرات تعليمية ثرية، وتبني شخصيته بشكل صحيح.
وتضمن المعرض إبراز العديد من اللوحات والخرائط الذهنية المتعلقة بالبحث التربوي؛ ثقافة وتطبيقا، وهي نتاجات تراكمية من إعداد الطالبات، وثمرة يانعة لجهودهن في هذا المسعى.
وتم عرض عدد من نماذج رسائل الماجستير والدكتوراه ومجموعة متنوعة من الاستبانات والكتب المعنية بالبحث الأكاديمي كي يطلع عليها الحضور

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock