جامعة الكويت

انطلاق فعاليات معرض التصميم الهندسي الـ 32 تحت رعاية وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب

 
 

  • أ.د.الانصاري: مشاريع كلية الهندسة والبترول تقدم أفكارا جديدة يمكن استثمارها لدعم التنمية

 

كتب: محمد اكروف وبدور طارق

تصوير: حسام محمدي

 

أشاد مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري بمستوى مشاريع طلبة كلية الهندسة والبترول المشاركين في معرض التصميم الهندسي ال 32، مشيرا إلى أنها قدمت أفكارا جديدة يمكن تطويرها لدعم خطة التنمية في البلاد.

ويقام معرض التصميم الهندسي الـ 32 لطلبة كلية الهندسة والبترول بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لمشاريع التصميم الهندسي تحت رعاية معالي وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان على مدى يومين بفندق كراون بلازا الفروانية.

وأكد أ.د. الأنصاري أن جامعة الكويت تعتبر البيئة الحاضنة لهذه المشاريع الطلابية من خلال تقديم الخبرات العلمية التي اكتسبوها من الجامعة، مضيفا أن المعرض يعد فرصة للتعرف على إبداعات وأفكار الطلبة من خلال عرض مشاريعهم على المجتمع والشركات التي تهتم بالهندسة.

وأضاف أنه لمس انجازات ولإبداعات عديدة للطلبة من خلال المشاريع المميزة المشاركة في المعرض التي سعى الطلبة من خلالها إلى إيجاد سبل وطرق عديدة لإيجاد الحلول المرجوه عن طريق ابتكار مشاريع هندسية حديثة تخدم المجتمع .

وأعرب عن امتنانه لكل من ساهم في نجاح هذا المعرض وجميع المؤسسات التي تدعم هذه المشاريع المبتكرة من قبل الشباب الكويتي، متمنيا كل التوفيق والنجاح للطلبة الخريجين حيث أنهم سيقبلون على حياة جديدة في مجال العمل.

 

ومن جانبه أوضح عميد كلية الهندسة والبترول الأستاذ الدكتور عبداللطيف الخليفي أن مشروع التخرج مقرر إلزامي على جميع الطلبة وهو محصلة ما تم دراسته بالكلية، مشيرا أن الطالب يتعلم منه روح الفريق الواحد وكيف يتشارك بأفكار جديدة ويطبق ما تعلمه بالمقررات الدراسية على الحياة العملية.

وأشار أ.د. الخليفي أن مشروع التخرج يفتح للطالب باب على سوق العمل ويوفر له فرص للعمل بحضور رواد سوق العمل والمؤسسات الحكومية والأهلية التي تحضر لتتبنى الأفكار الجدية والتي تطور من عملها سواء بالقطاع النفطي أو الحكومي أو القطاعات الهندسية بالدولة لمتابعة الأمور المستجدة والغير مطروحة بالسابق.

وحث أ.د. الخليفي الطلبة على الاستمرار بالبحث العلمي حتى بعد التخرج والعمل على تقديم المزيد من الأفكار والأبحاث العلمية شاكرا جهود الطلبة والقائمين على تنظيم هذا المعرض الذي يعد مفخره للكلية وللجامعة ولبلادنا الكويت.

 

ومن جهته أعرب الوكيل المساعد لقطاع المشاريع بوزارة الشباب والرياضة شفيق السيد عمر نيابة عن راعي المعرض عن فخره بمستوى المشاريع والأفكار الهندسية التي قام عليها شباب الكويت في تقديم حلول مبتكرة لمشاكل تحاكي الواقع.

وأوضح السيد عمر أن المشاريع تظهر الجانب المهني للطلبة ورؤيتهم العملية وتهدف إلى تقوية قدراتهم الهندسية، داعيا الجهات المعنية إلى تبني هذه المشاريع لأنها مشاريع تخدم المجتمع وتساهم في تطوره.

يذكر أن يشارك في معرض التصميم الهندسي ال 32 الطلبة الخريجين من كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت في 123 مشروعا هندسيا يقدم أفكارا جديدة ومتطورة في مجالات الهندسة المختلفة قام بها 497 طالب وطالبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock