جامعة الكويت

معهد الأبحاث وجامعة الكويت يوقعان عقدا لتقييم الصحة البيئية لمباني الجامعة ومختبراتها

الكويت – 2 – 1 (كونا) — وقع معهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة الكويت عقدا يعنى بتنفيذ المعهد مشروعا لتقييم الصحة البيئية الداخلية لمباني ومختبرات الجامعة وقياس جودة الهواء الداخلي وأداء أنظمة التكييف للحصول على درجة مناسبة من الراحة في الأماكن المغلقة.

وقالت المدير العام للمعهد الدكتورة سميرة عمر في تصريح صحافي اليوم الاثنين إن هذا المشروع يستغرق إنجازه عامين ويساهم في التعرف على البيئية الداخلية لمباني ومختبرات جامعة الكويت ووضع الحلول العلمية لتوفير بيئة عمل مناسبة.

وأوضحت عمر أن المعهد أنجز العديد من الدراسات والمشاريع المماثلة لتقييم وحل المشاكل المتعلقة بالصحة البيئية في المباني وتأثيراتها على صحة الإنسان مؤكدة أن المعهد يزخر بالخبرات والإمكانات اللازمة من باحثين متخصصين في دراسة جودة الهواء الداخلي والخارجي إضافة إلى معامل ومختبرات وأجهزة متقدمة في هذا المجال.

وأثنت على جهود باحثي برنامج دعم متخذ القرار لإدارة الأزمات البيئية في مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية بالمعهد والقائمين على المشروع مؤكدة أن هذا العقد يعتبر إحدى ثمار التعاون الدائم والمستمر بين المعهد والجامعة.

من جانبه أكد المدير العام للجامعة الدكتور حسين الأنصاري حرص الجامعة على توفير بيئة عمل مناسبة وصحية لجميع الطلبة والعاملين فيها مؤكدا ضرورة ترسيخ مفاهيم الأمن والسلامة والصحة البيئية لتصبح ثقافة وقيمة أخلاقية مجتمعية.

وقال الأنصاري إن هذا المشروع يهدف إلى عمل تقييم شامل لجودة الهواء في البيئة الداخلية وأداء أنظمة التكييف باستخدام أحدث الأجهزة ضمن معايير عالمية للحصول على درجة مناسبة من الراحة للطلبة والعاملين في بعض مباني الجامعة المغلقة ومقارنة جميع القياسات بالمعايير والقوانين للهيئة العامة للبيئة.

وشدد على أهمية تنسيق الجهود البحثية مع المعهد بهدف الارتقاء بالمعرفة العلمية وتطبيقاتها وتطوير الكوادر الوطنية وتدريبها على البحث العلمي من خلال تبني وتمويل المشاريع البيئية ذات الصلة للحفاظ على البيئة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock