قسم السلايدشوجامعة الكويت

اتفاقية تعاون بين «شؤون طلبة الجامعة» و«نزاهة»

 

لتنفيذ برامج مشتركة تتضمن أنشطة وبرامج لتعزيز مكافحة الفساد

 

وقعت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت اتفاقية تعاون مشترك مع ممثلي الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والاعلام بالجامعة خلال لقاء جمع الطرفين أخيراً في مبنى عمادة شؤون الطلبة، لتنفيذ برامج مشتركة تتضمن الأنشطة والبرامج التفاعلية التي تساهم في تحقيق الأهداف المرجوة من مبادرات استراتيجية الكويت لتعزيز مكافحة الفساد. وقدم القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت د. سلمان العنزي، مقترحا حول إقامة نادٍ طلابي خاص لكل كلية يتم اختيار أعضائه بناء على شروط محددة ومن نخبة الطلبة، ويكون على علاقة وثيقة بـ «نزاهة».
وأشار العنزي إلى أنه «يمكن من خلال النادي إيصال رسالة الهيئة، وأهم المبادئ والأهداف لتحقيق التوعية والوعي لدى الطالب الجامعي تحت مظلة العمادة، مع إمكانية تنظيم الندوات وتقديم رسائل اعلامية توعوية وتثقيفية في بداية كل محاضرة طلابية لتحقيق زيادة في الوعي والاطلاع لدى الطلبة».
من جانبها، أشادت الأمينة العامة المساعد لقطاع الوقاية بالهيئة م. أبرار الحماد بهذا التعاون بين الجامعة و«نزاهة»، مبينة أن الجامعة تتطلع من خلال هذا التعاون إلى إقامة البرامج والندوات والأنشطة والمسابقات التوعوية المثمرة، والتي تعزز الأخلاق وتعكس رسالة الهيئة في مكافحة الفساد.
ومن جهته، قال اختصاصي أول إعلام في «نزاهة» د. حسين الصباغة، إن هذا التعاون يهدف لتقديم توعية وأثر ونتيجة فعالة مستقبلاً، فالنزاهة قيمة أخلاقية من خلال نشر التوعية وثقافة مكافحة الفساد بين طلبة الجامعة.
ومن جانبها، شددت مراقبة المعارض والمؤتمرات بإدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة عنود الرشيدي على ضرورة التركيز على بث ونشر الرسائل الإعلامية المباشرة الموجهة لجميع منتسبي الجامعة والتي تتضمن محتوى إعلامياً هادفاً ومختصراً وتهدف إلى نشر أهداف الهيئة المتمثلة في الوقاية والحماية من الفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock