التطبيقي

إعتماد أسماء المقبولين للتعيين في التدريب في بعض المعاهد بعد العيد


أكاديميا/ خاص
أكدت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إنتهاء لجنة التعيينات في الهيئة من بحث أسماء المرشحين للتعيين في عدد من التخصصات بالمعاهد يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت المصادر في تصريح خاص ل(أكاديميا) أن اللجنة قامت خلال الإجتماع بدراسة كشوفات أسماء المقبولين والمجتازين لإختبارات المقابلات الشخصية في الأقسام العلمية بالمعاهد وبحثها والتأكد من كافة البيانات والمعلومات الخاصة بهم لرفعها إلى المدير العام لإعتمادها والبدء في إجراءات التعيين.

وأوضحت المصادر بأن اللجنة إعتمدت أسماء بعض المرشحين والمقبولين للتعيين خلال الإجتماع، لعدد من المعاهد ذات التخصصات القليلة، وتم إرجاع بعض المرشحين إلى معهد التمريض للنظر في أوراقهم مرة أخرى، في حين تم تأجيل النظر في أسماء المرشحين في معهد السكرتارية ومعاهد أخرى وذلك نظراً لعدم وجود درجات وظيفية لهم في الوقت الراهن، مشيرة إلى أن عدد الدرجات الوظيفية المتوفرة حالياً بالهيئة تقارب 30 درجة وظيفية فقط، وقد تم تخصيصها إلى البعثات الدراسية خلال إجتماع لجنة البعثات أمس وذلك نظراً لوجود قبول أكاديمي للطلبة المبتعثين من الجامعات وهو ما يصعب تأجيلهم.

ولفتت المصادر إلى أن الهيئة خاطبت وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس ووزارة المالية بضرورة دعم ميزانية التطبيقي لفتح الشعب أمام الطلبة، وإعتماد التعيينات بالهيئة نظراً لحاجة الهيئة الشديدة لأعضاء هيئتي تدريس وتدريب جدد في ظل الإقبال الشديد على كليات ومعاهد التطبيقي والكثافة الطلابية.

وألمحت المصادر إلى أنه من المتوقع أن يتم الموافقة على التعيينات وإعتمادها خلال إجتماع لجنة التعيينات المقبل بعد عيد الفطر المبارك، لافتة إلى إمكانية بدء ممارسة العمل للأساتذة المقبولين بداية شهر سبتمبر المقبل أو يناير المقبل على أكثر تقدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock