التطبيقي

لجنة القدس أقامت نشاطها ” ادخلوا الأرض المقدسة” في التربية الأساسية

IMG 2618

 

أكاديميا | خلود الشمري

نظمت لجنة القدس التابعة للإتحاد العام لطلبة ومتدربي التطبيقي، نشاطها بعنوان “ادخلوا الأرض المقدسة”، وذلك في يوم الإثنين الماضي الموافق 3-16، في مسرح كلية التربية الأساسية – بنات.

هذا وقد افتتحت لجنة القدس نشاطها في تمام الساعة ١١ صباحاً بالسلام الوطني لدولة الكويت، ثم اتعبه السلام الوطني لفلسطين، كما انطلقت أولى محاضرات الفعالية عنوانها “الاتجاهات الفكرة نحو القضية الفلسطينية” ألقاها أ.د. بدر ملك، عضو هيئة التدريس في قسم الأصول والإدارة التربوية في كلية التربية الأساسية، دارت الجلسة حول عدت محاور أبرزها هو دور الفكر في تنمية الفرد وبناء الأمم، ورؤية بعض المفكرين المسلمين وغيرهم حول القضية الفلسطينية، واتجاهات الفكر التربوي الصهيوني، واختتم د. ملك محاضرته بطرح بعض المقترحات لتحقيق الغايات المنشودة.

كما استكلمت لجنة القدس نشاطها مع حلقة نقاشية بعنوان “دور المعلمة اتجاه المسجد الأقصى” ألقاها د. علي السند، عضو هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية في قسم الدراسات الإسلامية، حيث طرح خلالها أهمية المسجد الأقصى وفضائله، ومن ثم ناقش مع الطالبات واجب المعلمات تجاه المسجد الأقصى، وما هو الدور الذي يجب أن تقوم به مربية الأجيال.

واختتمت لجنة القدس نشاطها بمحاضرة عنوانها “فلسطين في سماء الفكر التربوي”، حاضرت بها د. لطيفة الكندري عضو هيئة التدريس في قسم الأصول والإدارة التربوية في كلية التربية الأساسية، طرحت من خلالها التطور الفكري الحادث في التربية الفلسطينية، وكذلك تناول الحديث عن كبار المعلمين في فلسطين، والمؤسسات التعليمية الفلسطينية، وتعريف بالمدرسة التنكزية في القدس بإعتبارها مركزاً ثقافياً.

هذا وفي الختام تم تكريم كلاً من أ.د. بدر ملك، د.علي السند، أ.د. لطيفة الكندري، من قبل لجنة القدس على جهودهم ومساهمتهم في دعم اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock