الجامعات الخاصة

جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا تنفرد بإطلاق شهادة توثق حياة الطالب

  • أنوار الصباح: الشهادة تعتبر جزء من سيرته الذاتية لدعم خياراته التوظيفية مستقبلاً وضماناً لتفوقه المهني والعملي

 

 

 

أعلن مكتب حياة الطالب في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) عن مبادرته بإطلاقه شهادة رسمية توثق وترصد العمل الطلابي والأنشطة في مختلف المجالات طوال فترة دراستهم الجامعية. والشهادة تشمل جميع مشاركات الطلبة خلال فترة الدراسة في الجامعة وقد تم إصدارها بشكل تجريبي في الفصل الدراسي الأول 2015/2016 لتسجل كل ماحققوه من إنجازات ومشاركات في الأنشطة المصاحبة للمناهج الأكاديمية في الجامعة. ويهدف مكتب حياة الطالب من ذلك إلى توسيع نطاق التعلم خارج الإطار الأكاديمي.

 

وأكدت رئيس مكتب حياة الطالب، أنوار الصباح:” أن التجربة الحياتية المكتسبة أثناء سنوات الدراسة هي على قدر كبير من الأهمية الدراسية الأكاديمية. ونحن على يقين أن تجارب الطلبة وأنشطتهم الإجتماعية خارج نطاق صفوف الدراسة لابد من توثيقها رسمياً والإعتراف بها. ومن هنا تأتي أهمية توثيق تلك الأنشطة في شهادة ترصد ما قاموا به من فعاليات وأنشطة مصاحبة للمناهج الأكاديمية لذلك تعتبر هذه الشهادة رسمية من الجامعة وهي جزء من سيرته الذاتية لدعم خياراته التوظيفية مستقبلاً وضماناً لتفوقه المهني والعملي”.

 

وأضافت رئيس مكتب حياة الطالب أنوار الصباح أن الشهادة تعتبر متتمة لخبرة الطالب الأكاديمية، فضلاً عن أنها تمثل مصادقة من الجامعة على الإنجازات المتعلقة بالأنشطة المصاحبة للمنهج الأكاديمي، وسجلات الأنشطة التي حققها الطالب. وترصد الشهادة كافة المشاركات بأقسامها المختلفة وهي: النوادي الطلابية في الجامعة، والقوائم والإتحادات الطلابية، والفرق الرياضية، والأنشطة الموسيقية والفنية، والأنشطة التطوعية وخدمة المجتمع، والتكريم الطلابي، وورش العمل والندوات الموثقة من قبل مكتب حياة الطالب، وبرنامج التوظيف الطلابي. مشيرة إلى أن مختلف الأقسام في الجامعة تختار أكثر من 70 طالباً في كل فصل لتعيينهم كمدرسين، ومراقبين، ومصورين، ومساعدين إداريين، وتسجل كل إنجازات ونجاحات الطلبة خلال فترتهم الدراسية. حيث نقوم في مكتب حياة الطالب بالإشراف على عمل النوادي الطلابية الأكثر من رائع ومن بينها تحطيم الرقم القياسي العالمي في مجموعة غينيس العالمية من خلال عمل خيري قاموا به، وكذلك التوعية الصحية في حملة “موفمبر” وحملات تشجيعية كحملة “نقدر” والمؤتمرات الإعلامية البارزة على الصعيد المحلي والمشاركات في مسابقات ومناظرات في الجامعات الدولية على النطاق المحلي والأقليمي. كما نقوم بتوظيف أكثر من 70 طالب وطالبة في مختلف إدارات الجامعة لتطوير مهاراتهم المهنية، ونؤمن بأهمية العمل التطوعي والجانب الخيري لطلبتنا مما يجعلهم على تواصل دائم مع المجتمع والقضايا الإنسانية داخل وخارج دولتنا الحبيبة.

 

ومن الجدير بالذكر أن جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا تتمتع بحياة طلابية غنية بالأنشطة والتنوع، فهناك رابطة الجامعة و16 نادي طلابي يقوم بتنظيم أكثر من 80 مناسبة كل عام ومن ضمنها: معارض، وندوات، وحوارات، ومسابقات ومنافسات، وعروض، وحملات خيرية، ورحلات. علاوة على ذلك، تتيح الجامعة لطلبتها فرصة للإستفادة بمختلف المجالات داخل الجامعة، من خلال التطوع في تنظيم المناسبات كإحتفالية الأعياد الكويتية التي تعزز الروح الوطنية والولاء والإنتماء لدى الطلبة، والعمل ضمن فريق واحد، والإبتكار، وإدارة الوقت، وكذلك القيادة، وعلى صعيد الأنشطة الرياضية، يحق للطلبة كافة الإنضمام إلى أي فريق رياضي تابع لإدارة الأنشطة الرياضية في الجامعة وأن يشارك في مسابقات وبطولات محلية ودولية. وتوثق الجامعة في هذه الشهادة رسمياً كافة هذه الأنشطة المذكورة أعلاه ويتم تسجيلها في سجل حياة الطلبة الجديد.

 

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا تسعى إلى تعزيز البيئة الديناميكية التي تتميز بها، وتأكيد التزامها بتحسين الذكاء الإجتماعي عند الطلبة، وتوجهيهم في الوقت ذاته نحو مستقبل واعد ونجاح مهني. فمن خلال مراكز الخدمات للطلبة تتيح الجامعة الفرصة للإستفادة من برامج متنوعة وخبرات خارج نطاق الفصول الدراسية، والمشاركة في مناسبات وأنشطة مختلفة سواء داخل الجامعة أو خارجها، محلياً أو دولياً. إضافة إلى ذلك، تحثّ بيئة الجامعة على التعاون مع الطلبة من خلال مكتب حياة الطالب لتحقيق حياة متنوعة وحيوية داخل الحرم الجامعي، وتفخر الجامعة بكونها المؤسسة التعليمية الأولى والوحيدة في الكويت التي تصدر شهادة رسمية توثق فيها العمل الطلابي في كافة المجالات خلال الفترة الدراسية وتقدم لهم كل الدعم أثناء مسيرتهم الجامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock