الجامعات الخاصة

قدومي: تطوير مباني «GUST» لتفادي الضغط الطلابي

  

اكاديميا| الجريدة 
بلغت الطاقة الاستيعابية في “GUST” ما يقارب 3400 طالب وطالبة، والإدارة الجامعية تتطلع إلى تطوير المباني والفصول الدراسية لتفادي الضغط الطلابي، علما بأنها تشجع طلبتها على الالتحاق بالبعثات الدراسية.

كشف نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. صباح قدومي عن اعداد الطلبة في الجامعة، إذ بلغت الطاقة الاستيعابية ما يقارب 3400 طالب وطالبة، مشيراً إلى أن هناك تطلعات من الإدارة الجامعية لتطوير المباني الخاصة في الجامعة والفصول الدراسية، لتفادي الضغط الطلابي.

وقال قدومي في تصريح صحافي لـ”الجريدة”، إن “الجامعة تشجع أعضاء الهيئة التدريسية على تقديم البحوث العلمية ونشرها، لتطوير الكوادر الأكاديمية في “GUST” ونشرها خارج دولة الكويت”، مشيرا إلى أن الإدارة الجامعية تشجع وتساهم في نشر بحوث الأستاذة، من خلال التعاون المثمر بين جامعة الخليج ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

 وأوضح أن التكلفة الكلية للبحوث العلمية التي يقدمها الأساتذة في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا تكون مدعومة من قبل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
منح دراسية
وذكر قدومي أن الجامعة تشجع جميع الطلبة المنتسبين لديها على البعثات والمنح الدراسية، “فالجامعة تساهم من خلال مجلس الأمناء في تخصيص ميزانية لاحتواء الطلبة المتفوقين من الناحية المادية، لإتاحة الفرصة أمامهم للحصول على مساعدة للفصلين الدراسيين الأول والثاني في الأقساط الشهرية”.

ولفت إلى أن دور التشجيع لا يشمل فقط مجلس الأمناء إنما هناك منح دراسية تقدم من وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى، وأيضاً منح دراسية تقدمها مبرة الشيخ جابر الأحمد للطلبة الكويتيين وغير الكويتيين.
برنامج الماجستير
وأشار قدومي إلى أن برنامج الماجستير الوحيد في الجامعة هو تخصص إدارة الأعمال، لافتا إلى أن هناك ما يقارب 200 طالب وطالبة التحقوا ببرنامج الماجستير، حيث وجد هذا البرنامج إقبالاً كبيراً من الطلبة، وهو من اقدم البرامج في جامعة الخليج للعلوم التكنولوجيا الذي تم اصداره في عام 2007.

 وأشار إلى أن هناك تطلعات من الإدارة الجامعية طور الدراسة لطرح برامج للماجستير في تخصصات أخرى.
  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock