الجامعات الخاصة

رابطة «GUST» : عدم احتساب إنذار المعدل في «الصيفي»

إعادة المفصول في فصل دراسي بالذي يليه بدلاً من الانتظار سنة

كشف رئيس رابطة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) عبدالرحمن الرماح، أن الادارة الجامعية وافقت على عدم احتساب إنذار المعدل في الفصل الصيفي، لافتا إلى أن هناك عددا من التحركات التي قامت بها الرابطة مؤخرا للمطالبة بحقوق الطلبة ومكتسباتهم.
وقال الرماح امس، إن المقترحات التي قدمتها الرابطة إلى الإدارة الجامعية أثمرت مؤخرا، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن سلسلة من التحركات التي تصب في مصلحة الطلبة.
وأوضح أن عدم احتساب إنذار المعدل في الفصل الصيفي له فائدة كبيرة للطلبة، لأنهم بحاجة إلى رفع معدلاتهم فيه، إضافة إلى أن هذا الفصل اختياري لا إجباري، وهذا معمول به في أغلب الجامعات.
‏وأشار إلى أن من ضمن المطالبات التي وافقت عليها الإدارة الجامعية أيضا، رد الطالب المفصول في فصل دراسي في الفصل الذي يليه مباشرة بدلا من انتظاره سنة كاملة، لكي لا تُعرقَل مسيرته الدراسية، ويستمر في تكملة مشواره الأكاديمي.
وبين أن «الصيفي» سيبدأ في منتصف مايو المقبل، داعيا الطلبة الى استغلال التسجيل المبكر الذي بدأ الخميس الماضي، «وهناك أكثر من فترة سيسمح للطلبة بالتسجيل فيها».
ولفت الرماح إلى أن الرابطة تعمل على تحقيق المكتسبات الطلابية بالتعاون مع الإدارة الجامعية، مبينا أن هناك الكثير من المقترحات التي تعمل على إنجازها في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock