قسم السلايدشو

مدراء الجامعة والتطبيقي: قدرات شباب الكويت تؤهلهم للفوز بالجوائز العلمية العالمية

قال اكاديميان كويتيان اليوم الاربعاء ان النتائج المشرفة التي حققتها الفرق الكويتية المشاركة في منافسات النسخة ال10 من البطولة العربية المفتوحة للروبوت التي اقيمت اخيرا في دولة قطر عكست قدرات الشباب الكويتي التي تؤهله للفوز بالجوائز العلمية العالمية.

واعتبر الاكاديميان في تصريحات صحافية ان هذه النتائج الطيبة التي حققها طلبة الكويت في المسابقة البارزة على المستوى العربي “مصدر فخر واعتزاز” وانها تنسجم مع رؤية القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بالشباب والتعليم ومجال البحث العلمي.

وقال مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الانصاري ان الحصول على المركز الاول للمسابقة عبر مشروع (الطائرة الذكية) الذي نفذه طلبة قسم هندسة الكمبيوتر بالجامعة أظهر انهم على مستوى عال ومتميز يؤهلهم لمنافسة اقرانهم حول العالم.

وأضاف الانصاري ان هذا الانجاز يضاف الى سلسلة الانجازات المشرفة التي حققها طلبة الجامعة محليا واقليما ودوليا مشيدا بجهودهم المتميزة وجهود المسؤولين الذين قاموا بتدريبهم خلال الفترة الماضية.

وأكد حرص جامعة الكويت واهتمامها بالطلبة المتميزين من خلال تقديم كل اوجه الدعم لهم وتشجيعهم على الابتكار والابداع وتحفيزهم على المشاركات والتنافس في المسابقات الدولية.

من جهته اكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور احمد الاثري ان دولة الكويت تزخر بالشباب المبتكر بما يملك من قدرات تؤهله لتحقيق العديد من النجاحات والفوز بالجوائز العلمية الكبرى على المستويات كافة.

وأضاف الاثري ان حصول (التطبيقي) على المركز الاول لافضل فكرة مبتكرة عن مشروع (السيارة الذكية) يعد مصدر “فخر واعتزاز” توج الجهود الكبيرة التي بذلها الطلبة واعضاء الهيئة التدريسية بالهيئة.

وأكد الحرص على توفير كل السبل لدعم الطلبة وتطوير مستوياتهم بغية رفع اسم دولة الكويت عاليا في كل المحافل الاقليمية والدولية.

وشاركت دولة الكويت في منافسات البطولة التي اقيمت في الفترة ما بين 19 و21 مارس الجاري ب30 طالبا وطالبة شكلوا 13 فريقا من مختلف القطاعات المتمثلة بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضمن وفد مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع والنادي الكويتي للروبوت والجمعية الكويتية لتقنية المعلومات.

وفاز فريق جامعة الكويت بالمركز الاول في المسابقة المفتوحة عن روبوت (الطائرة الذكية) التي تجمع وتصور اراضي زراعية وتطير بشكل آلي لمعالجة الاراضي عن طريق الرش من الهواء.

وحقق فريق مركز (الروبوت الكويتي) المركز الاول والثاني والرابع في مسابقة تتبع الخط فيما حصل فريق الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على جائزة افضل فكرة مبتكرة لمشروعهم المتمثل في (سيارة ذكية) يجري تسجيل براءة اختراع لها.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock