جامعة الكويت

«‏الجمعيات الطلابية» بالجامعة بلا مخصصات مالية في الفصل الثاني


رئيس «الحياتية»: ضرورة تعزيز الميزانية بأسرع وقت

إيقاف المخصصات المالية للجمعيات الطلابية بسبب التقشف الحكومي

أعلنت الجمعيات الطلابية في جامعة الكويت عدم تسلمها مخصصات مالية للفصل الدراسي الثاني، مطالبين بضرورة تعزيز الميزانية لصرفها في أسرع وقت.
استغربت الجمعيات الطلابية بجامعة الكويت عدم نزول مخصصاتها المالية للفصل الدراسي الثاني، رغم مرور شهرين تقريباً على بدايته، مؤكدين أن المخصصات المالية بمجملها لا تكفي مصاريف الأنشطة والبرامج التي تقوم بها الجمعية، فكيف يغطون مصاريفهم بعد إيقاف المخصصات؟!
وقال رئيس جمعية العلوم الحياتية أسامة مشاري، إن “الجمعية لم تتسلم مستحقاتها المالية للفصل الدراسي الثاني، الأمر الذي سيؤخر اقامة العديد من الأنشطة والبرامج التي كانت تنوي إقامتها خلال هذا الفصل”.
‏وأضاف مشاري في تصريح لـ”الجريدة” أن عدم الموافقة على نزول مخصصات مالية للجمعية تسبب في ايقاف انشطة الجمعيات الطلابية، لافتا إلى أن “المخصصات التي كانت تصرف أصلا لا تفي بالغرض المطلوب، فبدلا من زيادة التخصصات حتى نخدم الطلبة نجد وزارة المالية توقف الصرف، وهذا الأمر مستغرب”. وبيّن أن المدفوعات الشخصية لأعضاء الجمعية لا تسد حاجات الطلبة، مما “دعانا إلى اللجوء إلى الرعايات لسد النقص”.
‏وطالب مشاري الإدارة الجامعية بالإلحاح على “المالية” لتعزيز ميزانيتها لصرف مستحقات الجمعيات الطلابية في أسرع وقت ممكن.
‏من جانبه، قال أمين صندوق جمعية طلبة العلوم عيسى العجمي، إن “الجمعية ترفض آلية الصرف التي تتبعها الجامعة مع الجمعيات العلمية”، مبينا أن جمعية “العلوم” لم تتسلم الميزانية المخصصة لها حتى الآن، خصوصاً ان المدفوعات الشخصية من قبل اعضاء الجمعية لا تفي بتكلفة الأنشطة التي تقوم بها ولا بالخدمات الطلابية.
وطالب العجمي بضرورة الاستعجال في صرف الميزانية المخصصة لها لخدمة طلبة الجامعة والحفاظ على الانشطة الطلابية وتعزيز البرامج التي تقوم بها الجمعيات في مختلف الكليات.
وكشفت مصادر مطلعة لـ”الجريدة” أن سبب إيقاف المخصصات المالية للجمعيات الطلابية يعود إلى قلة ميزانية الجامعة بسبب التقشف الحكومي الذي شمل جميع المؤسسات، بما فيها الجامعة، التي خاطبت وزارة المالية لتعزيز الميزانية، ليتسنى لها تغطية المصاريف، والتي من بينها ميزانية الجمعيات الطلابية.
وأوضحت المصادر أن الجامعة تنتظر ميزانية العام الجديد في بداية أبريل المقبل، إذ من المتوقع أن يتم صرف المستحقات المالية للجمعيات الطلابية بعد تعزيز الميزانية.
وأشارت إلى أن عمادة شؤون الطلبة سلمت الهيئات الادارية ورقة تفيد بمستحقاتهم المالية مع بداية تسلمهم الهيئات الإدارية في اكتوبر الماضي، حتى تصرف لهم مع بداية كل فصل دراسي، الا إن إدارة الشؤون المالية ابلغت الجمعيات في بداية الفصل الحالي أنه لا توجد ميزانية، وهي بانتظار الموافقة من وزارة المالية.
المصدر:الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock