جامعة الكويت

الجامعة نظمت اللقاء التعريفي الأول للهيئتين الأكاديمية والمساندة والدفعة الأولى

الحمود: جامعة عبدالله السالم مختلفة بطبيعة تخصصاتها ودوامها

أكاديميا | جامعة عبدالله السالم – متابعة

أقامت جامعة عبد الله السالم اللقاء التعريفي لأعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة التدريسية المساندة يوم الأحد 2023/9/17، واللقاء التنويري الأول للدفعة الأولى من طلبتها المستجدين خلال الفترة من 2023/9/20-18 بمناسبة استقبال العام الجامعي 2024/2023، والذي سيدشن يوم الأحد الموافق 2023/9/24، حيث ستستقبل جامعة عبدالله السالم الدفعة الأولى من طلبتها المقبولين وعددهم 605 طالب وطالبة في مختلف البرامج، وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبد الله السالم أ.د. موضي الحمود، وأمين مجلس الإدارة التأسيسي للجامعة الدكتور عادل الحسينان، وأعضاء المجلس التأسيسي، في مسرح مبنى الفصول الدراسية – حرم الخالدية.
وحبت الأستاذة الدكتورة موضي الحمود بأعضاء الهيئة الأكاديمية والتدريسية في اللقاء التعريفي، مهنئة إياهم بالانضمام إلى أسرة جامعة عبد الله السالم.
كما رحبت بأول دفعة من الطلبة المقبولين في جامعة عبد الله السالم خلال اللقاء التنويري، مهنئة إياهم لقبولهم، وموضحةً أنّ اختيارهم للدراسة في الجامعة كان نتيجةً لتميزهم، ومن هذا المنطلق قامت الجامعة وبعناية فائقة بوضع برنامج متميز لهؤلاء الطلبة المتميزين؛ ليكونوا مستقبلاً خريجين متميزين وإضافة جميلة لدولة الكويت، مبينةً أنّ هذه الجامعة مختلفة بطبيعة تخصصاتها ودوامها.
ومن جانبه أشار الدكتور عادل الحسينان إلى أن المجلس التأسيسي لجامعة عبد الله السالم يعتزم في الفترة التشغيلية القادمة تقديم كل الدعم لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والطالبات حتى تكون جامعة عبد الله السالم وفق المعايير والخطط التي تليق بطموحات الجميع، مؤكداً حرص أعضاء المجلس على التعاون مع جميع أفراد الأسرة الجامعية وتأمين كافة الموارد لجميع الجهات التابعة للجامعة كونها جامعة حكومية، متطلعاً للمزيد من العلاقات الثقافية التي تدعم دور الجامعة لتصبح من أعرق الجامعات بتحقيق رؤية ورسالة الجامعة التي ستقوم بجهود وطاقات الأسرة الجامعية المؤسسة لها.
وبدوره أعرب عضو مجلس الإدارة التأسيسي الأستاذ الدكتور فواز العنزي عن سعادته باستضافة أعضاء الهيئة الأكاديمية والتدريسية في رحاب جامعة عبد الله السالم التي استندت إلى رؤية دولة الكويت 2035.
كما رحب بالدفعة الأولى بجامعة عبد الله السالم في اللقاء التنويري، مبينًا أنّها جامعة تختلف عمّا هو معهود في عالم التعليم بوجه عام وفي دولة الكويت بوجه خاص.
وتطرّق إلى كليات الجامعة وتخصصاتها وسمات خريج جامعة عبد الله السالم ومرتكزات تصميم البرامج والمناهج والمقررات، مبينًا أنّ التخصصات المطروحة في جامعة عبد الله السالم هي من قائمة الأعلى طلبًا في سوق العمل، مضيفًا أنّها تضم تخصصات تُطرح للمرة الأولى في الكويت، كما تعتمد على تعزيز ريادة الأعمال وتنويع الاقتصاد.

ومن جانبه قدم عضو مجلس الإدارة التأسيسي ورئيس لجنة الشؤون الأكاديمية أ.د. علي فيصل المطيري، عرضاً مرئياً عن البرامج الأكاديمية واللوائح الطلابية.
فيما تناول العرض المرئي الخاص باللوائح الطلابية المتطلبات الدراسية للتخرج، وصحائف التخرج والحد الأدنى والأعلى للعبء التدريسي، ومدة الدراسة بجامعة عبد الله السالم، وحساب المعدل، والإنذارات الجامعية، والجزاءات وطريقة التعامل مع الغش في الاختبارات والتقارير وغيرها، فضلاً عن الإرشاد الأكاديمي، وقواعد الانسحاب من المقررات ومن الجامعة، وقواعد الحضور والغياب، وضوابط مراجعة الاختبارات، وإعادة دراسة المقررات، وغيرها من البنود الهامة في اللوائح الطلابية
ومن جهته تناول الدكتور خالد العنزي أهم البرامج والتطبيقات الإلكترونية التي سيتم استخدامها من قبل الطلبة، لافتًا إلى أهمية تفعيل الإيميل الجامعي، والخطوات التي سيتم اتباعها في التعليم في الجامعة.
وبدورها تطرقت مدير القبول والتسجيل بجامعة عبد الله السالم المهندسة أنوار العتيبي إلى لائحة السلوك الطلابي، والتي تتضمن السلوك داخل الحرم الجامعي، والسلوك داخل القاعات الدراسية، مشيرة إلى الأنظمة الجامعية المعمول بها، وضرورة تقيد الطالب بالتعليميات والإرشادات، واستخراج ﻫوﯿﺔ ﺸﺨﺼﯿﺔ جامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock