وزارة التربية

وزير التربية: لجنة لدراسة مخرجات الثانوية وربطها مع سياسة الحكومة

قال وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس ان الوزراة شكلت لجنة دورية لدراسة مخرجات الثانوية وربطها مع سياسة الحكومة ومؤسسات التعليم ممثلة في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب . وأوضح في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في حفل خريجي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اليوم الاثنين برعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى ان اللجنة ستشمل أيضا البعثات الخارجية والبعثات الداخلية. وأضاف ان اللجنة ستقوم بدراسة اعداد الطلبة المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة في جميع تخصصاتهم ومن ثم دراسة القدرة الاستيعابية لمؤسسات التعليم العالي في دولة الكويت لتحديد نسب المقبولين في كل جهة.

وأكد الفارس ان القبول في هيئة التطبيقي لا يحكمه المباني فقط انما يحكمه وجود الاعداد الكافية من الهيئة التدريسية والتدريبية والقدرة على فتح الشعب الدراسية لافتا الى ان “الأمر الاهم والاساسي هو القدرة المالية”.

وعن ما ذكره مؤتمر التنمية المهنية للمعلم بوجود فجوة مهنية وفنية بين وزارة التربية وكلية التربية الأساسية في التطبيقي وكلية التربية في الجامعة أكد الفارس ان “هذا أمر يعد طبيعيا” مشددا على ضرورة وجود تعاون بين جميع الجهات على الاصعدة كافة على مستوى المناهج والمعلمين وامكاناتهم وقدراتهم وربطها مع الوزارة والتدريب المهني والعملي.

وأشار الى تشكيل مجلس لتنظيم العملية التدريسية برئاسته وعضوية عميد كلية التربية في جامعة الكويت وعميد كلية التربية الاساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اضافة إلى وكيل وزارة التربية وعدد من القياديين والمسؤولين في التعليم العام.

وبين ان هذا المجلس سيناقش جميع القضايا التي تهم المعلمين لضمان وجود التكامل بين جميع عناصر العملية التعليمية. وأعرب الفارس عن تهانيه للهيئة العامة للتعليم التطبيقي على انجاز مبنى الهيئة الجديد وافتتاحه تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد لافتا الى ان المبنى يعد مفخرة للكويت والهيئة.

 

المصدر: كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock