جامعة الكويت

صالح العجمي : بحجة التقشُف لم نتسّلم مخصصاتنا المالية حتى الآن

رفض رئيس جمعية طلبة الحقوق صالح العجمي آلية الصرف التي تتبعها جامعة الكويت مع الجمعيات العلمية، مبيّنا أن جمعيته لم تتسلم الميزانية المخصصة لها حتى الآن، ولافتا إلى أن الميزانيات المخصصة لها لا تفي بتكلفة الأنشطة التي تقوم بها، محذراً من تعطل الأنشطة التي تقيمها الجمعية بسبب عدم توافر الميزانية، ومنوها إلى أن الميزانية المخصصة لجمعية الحقوق تبلغ في الفصل الواحد 4200 دينار وهي تشرف على أنشطة ما يزيد على 2894 طالباً وطالبة في كلية الحقوق.

وقال العجمي في تصريح إن سياسة التقشف التي تتبعها جامعة الكويت تضرر منها الجميع، حيث تأخر صرف الميزانيات المخصصة للجمعية، مبيناً أن ميزانية الفصل الأول صُرفت متأخرة جداً حيث صُرفت قبل شهر من نهاية الفصل وهذا امر غير مقبول. وأضاف: «باعتقادي أن المماطلة في صرف الميزانية لنا والمخصصة في ميزانية الجامعة، تبين أن المبالغ المخصصة تم صرفها وتنتظر الجامعة الميزانية الجديدة في الأول من أبريل المقبل لتوفير الميزانيات لنا»، مشيرا إلى أن جمعية الحقوق غير قادرة على إقامة أي نشاط دون توافر الميزانية.

وأشار إلى أنه تواصل مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت، حيث بيّنوا له أن المتسبب في تأخر صرف الميزانية هي وزارة المالية، وقال: «طالبتنا عمادة شؤون الطلبة بإغلاق التقرير المالي والاداري الخاص بالفصل الأول وتم ذلك قبل شهر ونصف، وإلى الآن وبعد مضيّ شهرين لم تُصرف لنا أي مخصصات مالية».

وتابع العجمي أن هناك العديد من الجمعيات العلمية المتضررة قامت بإلغاء فعالياتها وأنشطتها لعدم توافر الميزانية، لافتا إلى أن الجمعية العلمية لطلبة كلية الحقوق ستضطر إلى الاستدانة إذا لم تقم الجهة المتسببة في التأخير وهي وزارة المالية بتوفير الميزانية المخصصة لنا، «وسنلجأ إلى هذا الأمر مضطرين لكي نقوم بتنظيم الأنشطة المدرجة في خطة عمل الجمعية لهذا الفصل».

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock