وزارة التربية

النجار : حقوق المعلمات الوافدات محفوظة

طمأن الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة التربية يوسف النجار جميع المعلمات الوافدات اللواتي لديهن مستحقات مالية لدى الوزارة تتعلق ببدل السكن بأثر رجعي الذي صدر بحكم محكمة العام الماضي، بان حقوقهن محفوظة في حال تم انهاء خدماتهن او تقدمن بطلبات استقالة من الوزارة في اي وقت.

 

واشار النجار في تصريح خاص لـ النهار الى ان وزارة التربية لازالت تنتظر توفير الميزانية المطلوبة من قبل وزارة المالية لصرف مستحقات المعلمات، لاقتا الى انه متى ما توفرت تلك الميزانية سيتم الصرف للجميع دون استثناء حتى وبعد مغادرتهن البلاد. وذكر ان حكم المحكمة بهذا الخصوص يعتبر نافذا وواجب التنفيذ لجميع المعلمات.

 

وفي سياق مختلف، علمت النهار ان الاقبال على تقديم طلبات التعاقد المحلي للمعلمين غير الكويتيين والذي بدأته وزارة التربية الشهر الماضي ضعيف جدا، حيث لم يصل عدد الطلبات الى ما هو متوقع كل عام. ورجحت مصادر مطلعة ان يكون قرار تخفيض بدل السكن للمعلمين الوافدين الاخير وراء عزوف المعلمين عن التقدم للتعليم بالمدارس الحكومية، مبينة ان غلاء المعيشة وارتفاع الايجارات بالاضافة الى قرار الاحلال الذي بدأت وزارة التربية في تنفيذه قلل من الرغبة بالعمل في الكويت.

 

وذكرت المصادر انه في حال لم تستطع الوزارة التعاقد مع الاعداد المطلوبة من المعلمين محليا ستلجأ الى التعاقد الخارجي وذلك لسد احتياجات مدارسها في بعض التخصصات التعليمية.

 

المصدر: النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock