وزارة التربية

نقابات الوظائف التربوية المساندة تطالب بإقرار الزيادات المالية

أنجز رؤساء النقابات والجمعيات المهنية العاملة في مجال التعليم والخبراء التربويين تصوراً متكاملاً للزيادات المالية المقترحة لشاغلي الوظائف التربوية المساندة، وتم تسليمه إلى اللجنة التعليمية بمجلس الأمة، حسب طلب رئيس وأعضاء اللجنة.

وقال رئيس نقابة العاملين، بوزارة التربية، صالح العازمي، إن “مقترح الزيادات يرتكز على النقاط التالية:

– الموافقة من حيث المبدأ على الزيادات المالية، كما جاءت بمقترح الوزارة، بشرط ألا تمس الرواتب والبدلات والمكافآت الحالية التي يتمتع بها شاغلو الوظائف التربوية.

– الإصرار على المطالبة بضرورة إضافة بدلات الوظائف الإشرافية والتوجيه الفني.

– تعديل مكافأة حملة المؤهلات العليا (الماجستير والدكتوراه) للعاملين بالوظائف التربوية المساندة.

– الوظائف التربوية المساندة في الوزارة تشمل (الخدمات الاجتماعية والنفسية- المكتبات – التقنيات التربوية- الأنشطة التربوية- شؤون الطلبة).

وشدد العازمي على أن التصور تضمن أيضاً الدعوة إلى سرعة الإنجاز، وحسم إقرار هذه الزيادات المالية المستحقة، التي ستساهم في تحسين الأوضاع الوظيفية والمالية للكوادر الوطنية، وترفع مستوى وجودة الأداء في المنظومة التعليمية.

وأشار إلى أن المشاركين في الاجتماع هم بالإضافة إليه: رئيس نقابة العاملين في مجال تكنولوجيا التعليم مهدي الصيرفي، ونائبه فواز الفواز, ورئيس جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية د. عبدالعزيز السويط, ومنسق التجمع مشعل العنزي, ود. علي الظفيري عن الجمعية الكويتية للخدمة الاجتماعية, وكبير الاختصاصيين الاجتماعيين يوسف المريخان, ومن المختصين والخبراء د. حسين فولاذ بقسم دراسة المعلومات بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب, ود. فيصل الوسمي العازمي، وسلمان العازمي من وزارة التربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock