غير مصنف

قبول 9 طلاب كويتيين في مبادرة التطوير المهني

قُبل 9 من الطلبة الكويتيين المسجلين حاليا في جامعات الولايات المتحدة الأميركية، للمشاركة في مبادرة التطوير المهني (PDI) للموسم الصيفي لعام 2017.

والمبادرة عبارة عن برنامج مشترك قامت بتطويره غرفة التجارة الأميركية العربية الوطنية (NUSACC)، بالتعاون مع سفارة الكويت بواشنطن، ووزارة التعليم العالي في الكويت، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بهدف توفير خبرة في العمل المهني للطلبة الكويتيين المؤهلين تأهيلا عاليا قبيل تخرجهم في الجامعات الأميركية وعودتهم إلى البلاد.

وفي هذا الصدد، أعرب المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. عدنان شهاب الدين، عن ترحيبه بالأعضاء الجدد في المبادرة.

وتابع: «أحث جميع المشاركين في المبادرة بالسعي إلى تحقيق استفادة قصوى من هذه الفرصة، والحصول على أكبر قدر ممكن من المعرفة والخبرة قبل عودتهم إلى الكويت».

وأضاف: تلتزم «التقدم العلمي»، التي تقدم التمويل اللازم للبرنامج مع وزارة التعليم العالي، ببناء قدرات الخريجين الجدد، والمساهمة في تطوير القوى العاملة بالكويت».

من جانبه، قال سفير الكويت لدى أميركا الشيخ سالم الصباح، إن الفرصة أتيحت لهؤلاء الشباب المتميزين لتلقي تعليمهم الجامعي في أميركا، ويتيح لهم الآن برنامج مبادرة التطوير المهني الفرصة للانتقال لمرحلة التطور المهني».

وأضاف: «هذه الفرصة رائعة من حيث اكتساب الخبرة في العمل مع أفضل الشركات الأميركية من خلال التدريب العملي، ونحن في سفارة الكويت فخورون جدا بأن نكون شركاء في هذا البرنامج الناجح».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأميركية العربية الوطنية ديفيد هامود: «متحمسون جدا للترحيب بهذه المجموعة الجديدة من المرشحين في أسرة مبادرة التطوير المهني».

وتابع: «كل مجموعة جديدة في مبادرة التطوير المهني المؤلفة من مجموعتي الصيف والشتاء نستشعر قدرا أكبر من الالتزام بالعمل في الولايات المتحدة وحماسا أكثر للبرنامج، مع انتشار المعلومات عنه، ومستوى أعلى من التفهم الذي يبديه المرشحون الجدد حول الفوائد التي لا تعد ولا تحصى من هذا البرنامج المتكامل الذي يتضمن إمكانيات التعيين في الوظائف والتدريب على المقابلات الشخصية والإرشاد والاستفادة من المنتديات التدريبية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock