غير مصنف

كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت تحتفل بتجديد الاعتماد الاكاديمي لبرامجها الدراسية

احتفلت كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت اليوم الاثنين بحصولها على تجديد الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرامجها الدراسية على مستوى البكالريوس والماجستير من الجمعية الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB).

وقال عميد الكلية الدكتور مشاري الهاجري في كلمة خلال الحفل إن التجديد الذي حصلت عليه الكلية أخيرا بشكل كامل وغير مشروط يعكس مدى جودة وتميز البرامج الدراسية التي تقدمها الكلية الى جانب رصانة أبحاثها العلمية.

وأضاف أن الكلية حصلت على الاعتماد الاكاديمي من قبل الجمعية الدولية لأول مرة في عام 2005 مشيرا الى ان هذا الاعتماد يتجدد كل خمس سنوات ويتم وفق 15 معيارا عالميا يشمل الطالب والهيئة التعليمية والإدارية الى جانب المناهج والمختبرات.

وأشاد الهاجري بزيادة الانتاجية البحثية لاعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم الادارية للعام الجامعي 2017/2018 مؤكدا ان الكلية وضعت خطة طموحة لتطوير المناهج الدراسية خلال الفترة المقبلة.

من جانبه قال العميد المساعد للتخطيط والابحاث والمختبرات في جامعة الكويت الدكتور عصام الربيعان في كلمة مماثلة ان تجديد الاعتماد الاكاديمي لكلية العلوم الادارية يعد انجازا يضاف الى سلسلة الانجازات التي حققتها الكلية.

أما العميد المساعد للشؤون الاكاديمية الدكتور سليمان الرفيع فقد أكد خلال كلمته اهتمام كلية العلوم بتطبيق معايير الجمعية الدولية من أجل تطوير أدائها العلمي منذ عام 2005 الى الان.

وأشار الرفيع الى خطة الكلية في الخمس سنوات المقبلة عبر تحديث ثلاثة مقررات دراسية في كل سنة دراسية مبينا ان لجنة الشؤون العلمية في الكلية أقرت مؤخرا ان يتم سؤال الطالب الخريج بكل ما يتعلق بالمناهج الدراسية التي تقدمها الكلية بهدف اصلاح اي قصور وضبط جودة التعليم.

من ناحيته قال العميد المساعد للشؤون الطلابية الدكتور نايف الشمري في كلمة مماثلة ان تجديد الاعتماد الاكاديمي هو احد مؤشرات الجودة في المؤسسات التعليمية مشيدا بتميز طلاب كلية العلوم الادارية سواء المستمرين ام الخريجين.

بدوره اعتبر الاستاذ المساعد في قسم الاقتصاد بكلية العلوم الادارية ابراهيم ميرزا في كلمته أن تجديد الاعتماد الاكاديمي يعني ان الكلية تسير وفق المستويات العالمية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock