جامعة الكويت

ختام «باي فورس» الجامعة… شعب دراسية فاقت الـ 80 طالباً

 

الحربان •: تسجيل غير المقيدين في «العلوم» الأسبوع المقبل







اختتمت جامعة الكويت في مختلف كلياتها عملية تسجيل الطلبة في “الباي فورس”، التي امتدت لمدة أسبوع منذ الأحد الماضي، وسط ازدحام شديد من قبل الطلاب والطالبات في مختلف الكليات الجامعية، فبين رضا وسخط طلابي كان هناك ضغط كبير من قبل الطلبة في تسجيل مواد التخصص، صاحبها ازدياد في الطاقة الاستيعابية بالشعب الدراسية فاقت 80 طالبا في كل شعبة دراسية.
أكدت العميدة المساعدة للشؤون الطلابية في كلية العلوم د. أديبة الحربان، تسجيل الطلبة غير المقيدين ممن يدرسون في جامعات خارجية غير جامعة الكويت بالكلية الأسبوع المقبل، وذلك على مدى ثلاثة أيام، علما بأن فترة الانسحاب من المقررات الدراسية لطلبة الجامعة مع فترة تسجيل الطلبة غير المقيدين.
وأضافت الحربان أن الكلية بادرت، بكامل مساعيها، إلى توفير أكبر قدر ممكن من الشُعب الدراسية لطلبتها في فترة التسجيل (الباي فورس)، مشيرة إلى أن أعداد الطلبة أمس الأول بلغت 3065 طالبا وطالبة، موزعين إلى 924 في اليوم الأول، و745 باليوم الثاني، و725 في اليوم الثالث، و671 باليوم الرابع.
وأكد رئيس قسم التاريخ في كلية الآداب بجامعة الكويت د. عبدالله الهاجري، أن عملية تسجيل الطلاب والطالبات في مقررات قسم التاريخ بلغت الطاقة الاستيعابية القصوى للقسم في كثافة التسجيل، مشيرا الى ان القسم قام بطرح 171 شعبة دراسية.
وأشار الهاجري، في تصريح، إلى أنه تم طرح ما يزيد على 49 شعبة دراسية لمقرر تاريخ الكويت الحديث المعاصر والتي تخدم قطاعا كبيرا من كليات الجامعة.
وقال إن القسم قام بطرح 15 شعبة لمقرر تاريخ حضارة عربية اسلامية حيث تجاوز العدد في كثير من الشعب الدراسية المطروحة 80 طالبا وطالبة، لافتا الى ان هناك 7 شعب دراسية لمقرر تاريخ الكويت في انتظار موافقة عمادة القبول والتسجيل على فتحها.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock