قسم السلايدشوجامعة الكويت

جامعة الكويت عقدت ورشة تدريبية للطلبة عن أساسيات استخدام نظام مايكروسوفت تيمز بمشاركة أكثر من 5,539 مشاركاً

قريباً دورات خاصة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة على البرامج المستخدمة للتعليم عن بعد

عقدت جامعة الكويت يوم أمس الأحد الموافق 7/6/2020 ورشة عمل تدريبية عن بعد لجميع طلبة الجامعة بعنوان “تفعيل البريد الجامعي وأساسيات مايكروسوفت تيمز” قدمها كل من د. عبد الله المطوع ود. صلاح الناجم عضوا لجنة نظام التعليم عن بعد بالجامعة.

وتعد هذه الورشة الأولى من سلسلة الورش التدريبية التي يقدمها المحاضران خلال هذا الأسبوع لطلبة جامعة الكويت والتي تهدف إلى التدريب على استخدام نظام مايكروسوفت تيمز في التعليم المتزامن عن بعد والفصول الافتراضية.

وقد حضر الورشة 5,539 مشاركاً وتفاعلوا مع مقدمي الدورة من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات التي أجاب عنها المحاضران إضافة إلى دخولهم إلى فريق تجريبي والتفاعل الكتابي فيه.

واستعرض المحاضران خلال الدورة طريقة تفعيل البريد الإلكتروني الجامعي المستخدم في الدخول إلى نظام تيمز وذلك لمن لم يقوموا من قبل بتفعيل بريدهم الجامعي، كما استعرضا طريقة تحديث معلومات الطالب والبريد الشخصي والفرق بين البريد الشخصي والبريد الجامعي ودور كل واحد منهما في إعادة تعيين كلمة المرور، كما تم عرض المقصود بالتعلم المتزامن عن بعد وطريقة عقد الفصول الافتراضية عن طريق البث الحي وشرح طريقة الدخول إلى نظام تيمز عن طريق المتصفح وطريقة تحميل برنامج تيمز للأجهزة الشخصية وتطبيق تيمز للأجهزة الذكية.

وقد بين المحاضران للطلبة إمكانية استخدام النظام عن طريق جهاز الحاسوب الشخصي أو جهاز الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي (مثل آي باد)، كذلك تم شرح الأجزاء الأساسية للشاشة الرئيسة لنظام تيمز، وتم بيان كيفية ظهور شعب المقررات التي سجل فيها في شاشة نظام تيمز على شكل فِرَق، حيث سيظهر لكل طالب جميع الشعب التي سجل فيها الطالب في نظام معلومات الطالب دون الحاجة إلى دعوة الطلبة للانضمام للفرق، كما ستظهر للأستاذ الشعب المطروحة له في الفصل الدراسي مع الطلبة المسجلين في كل شعبة على شكل فِرق في شاشة النظام.

وتعتبر هذه الورشة أولى الورش التدريبية التي سيعلن عنها قريبا بالتعاون مع الكليات لتدريب السادة أعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة والإداريين في الأقسام العلمية لتفعيل دور اللجان، كما سيتم تصميم وتقديم دورات خاصة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة على البرامج المستخدمة للتعليم عن بعد والتي سيتم الاعلان عنها في الوقت المناسب إن شاء الله.

وستستمر الورش التدريبية خلال هذا الأسبوع من خلال ورشة ستكون بعنوان «فهم أقسام مايكروسوفت تيمز» وسيحاضر فيها د.صلاح الناجم في التاسع من يونيو الجاري بالتوقيت السابق ذاته من 5 مساء إلى 6 مساء وستضم عناصر مهمة منها أقسام نظام تيمز والمشاركة في البث الحي لمحاضرات الفصل الافتراضي و استخدام موارد وأنشطة المقرر ورفع التكاليف والواجبات إلى جانب متابعة درجات التكاليف والواجبات وكيفية التواصل مع أستاذ المقرر والطلبة الآخرين.

كذلك ستعقد ورشة ثالثة تحمل عنوان: «طريقة عرض برزنتيشن للدكتور» وسيحاضر فيها د.عبدالله المطوع في الساعة 5 مساء يوم 11 الجاري وتضم عناصر مهمة منها طريقة طلب التحكم من أستاذ المادة ومشاركة الشاشة الكاملة إلى جانب الملفات التشاركية وهي تخدم طلبة المشاريع والمختبرات في حال طلب المعلم من الطالب عمل عرض تقديمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock