كتاب أكاديميا

 أ.د لطيفة الكندري: نبارك إفتتاح كلية التربية الأساسية فرع الجهراء

 

تؤمن دولة الكويت بأن ازهار المدن لا يتحقق إلا بربط حركتها بالمؤسسات التعليمية وتوابعها من مكتبات عامة، ومرافق رياضية، ومسارح ثقافية وعبر هذه المنظومة يتم الارتقاء بالمجتمع. ومن هنا قامت الدولة برسم سياسات تعليمية أكثر طموحا وخصصت ميزانيات كبيرة لها الغرض التنموي. ومن أجل ذلك كله تواكب كلية التربية الأساسية المتطلبات المحلية لتلبية حاجة المجتمع أملا في تنمية شاملة ومستدامة.

ولا شك إن زيادة المرافق التعليمية وجودة خدماتها دلالة على تطور الحركة التنموية، وتدل أيضا على علاقة وطيدة بين النهضة العمرانية وتنوع مسارات التربية والتعليم في دولتنا الحبيبة …نبارك للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على افتتاح كلية التربية فرع الجهراء. وكلنا أمل أن يقوم هذا الصرح الجديد بدوره التنويري الثقافي خدمة لطالباتنا ورفعة لمجتمعنا واثراء لهذه المنطقة العريقة التي تتضمن على الكثير من المرافق الاجتماعية والثقافية مما سيعطيها مكانة أكبر وأعمق في القريب العاجل . وبما أن هناك زيادة واضحة في عدد الطالبات في كل فصل دراسي في كلية التربية الأساسية كان من الأهمية بمكان تخفيف العبء المنصب على عاتق كلية التربية الأساسية في منطقة العارضية، وايجاد كليات جديدة تُعنى عناية مباشرة بإعداد معلمات المستقبل اعدادا متكاملا متوازنا علميا وتربويا. ومن جهة أخرى فإن محافظة الجهراء ذات كثافة سكانية عالية ووجود فرع من مثل هذا يعطى المحافظة فرصة لتنويع خدماتها التعليمية وتحقيق مطالب الأهالي في وجود فرع تعليمي للكلية داخل المنطقة .

لقد تضافرت الجهود وتعاضدت لإنجاز هذا الفرع وهذه خطوة مهمة لكية التربية الأساسية لمضاعفة جهودها، ورفع سقف عطاءاتها، وتحقيق قدر أكبر لتلبية طموحات المواطنين والمقيمين على أمل يتم استحداث أفرع أخرى تغذي باقي المحافظات. وإنني في هذه المناسبة الطيبة أشكر وزير التربية والتعليم العالي د. محمد الفارس على متابعته المثمرة لسير العمل وكذلك الشكر موصول لمدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري وعميد الكلية أ.د فهد عبدالرحمن الرويشد واللجنة المشرفة على الإنجاز الذي نفخر به ونتمنى نجاحه.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة تشهد توسعا كميا ونوعيا في مجال تحسين مرافقها ومقاصدها ففي نهاية العام الماضي تم افتتاح مجمع رياضي في منطقة الشويخ واليوم نشهد قفزة أخرى بافتتاح صرح آخر فهذا الفرع التابع لكلية التربية الأساسية يدل على تطوير حقيقي لرسالة الهيئة والارتقاء بجودة الخدمات الوطنية لشرائح متنوعة من أبناء وبنات الوطن. إن افتتاح فرع الجهراء من الأمور الدالة على حرص الدولة وعنايتها بالعنصر النسائي وسعي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في توفير فرص التعلم للفتيات وتذليل كافة الصعاب في هذا الباب وبما يحفظ الوقت والجهد. إن المجتمعات الراقية هي التي تتيح الفرص الوظيفية للفتيات لأنهن عماد المجتمع ومكمن قوته ولهذا فإن إيصال الخدمات لهذه الشريحة ضرورة مجتمعية فرضتها تزايد الاعداد المقبلة على اتخاذ التعليم مهنة وصنعة ورسالة. تقدم الهيئة العامة في كل فصل دراسي مجموعة من الخريجين لتزويد سوق العمل باحتياجاته وهذا يبعث على الفخر ويزيد أيضا من المسئولية المجتمعية إذ أخذت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي على عاتقها مسئولية تلبية احتياجات سوق العمل من جانب، وتلبية متطلبات واشتراطات الجودة في الكفايات من جانب آخر.

يزدهر بلدنا بالمؤسسات التعليمية لإيمان الدولة بالتعليم ولأن الدستور الكويتي يضعه أساسا لرفعة البلد كما ينص على أن حق التعليم حق أصيل للجنسين. أبارك لأهالي الجهراء الكرام افتتاح كلية التربية الأساسية فرع الجهراء مع تمنياتنا لطالباتنا بالتوفيق والنجاح واستثمار الفرص التعليمية التي تقدمها الدولة لإيجاد المواطن القادر على خدمة بلده على نحو لائق.


بقلم: أ.د لطيفة الكندري

العميد المساعد للشؤون الطلابية 

كلية التربية الأساسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock