جامعة الكويت

الشريعان: وفد للجمعية التقى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء لمناقشة العديد من القضايا المرتبطة بالجامعة

صرح الدكتور انور الشريعان رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت ان وفدا يضم رئيس الجمعية د. انور الشريعان ورئس اللجنة الاجتماعية الدكتورة أمثال الحويلة وأمين الصنوق ورئيس لجنة المدرسين المساعدين ومدرسي اللغة السيد إيهاب العنزي بمقابلة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد المبارك، وقد تمت مناقشة القضايا المرتبطة بالجامعة كان على رأسها قانون الجامعات الحكومية المنظور امام مجلس الأمة خصوصا ما يتعلق بالمادة ٤٤ الخاصة بموقع الشدادية وبين الوفد رأي الجمعية الفني والأكاديمي والحجج المنطقية المبنية على الأسس والاعراف الأكاديمية وضمان جودة التعليم والمصلحة العامة ومستقبل أبناء الكويت بضرورة انشاء جامعة حكومية ثانية في احد المواقع القائمة وانتقال جامعة الكويت للحرم الجامعي في الشدادية، كما ناقش الوفد مع المبارك القضايا المرتبطة بالدعم العلمي والأكاديمي للجامعة في جانبي الابحاث والمهمات العلمية والتي من شأنها دعم الجامعة للتقدم والتطور الاكاديمي. كما ناقش الوفد مع الوزير المبارك قضايا التأمين الصحي وكادر أعضاء هيئة التدريس وتذاكر السفر. وستقوم الجمعية برفع دراسة للمبارك بخصوص التأمين الصحي خلال الأسابيع المقبلة.

وثمن الشريعان دور الشيخ محمد المبارك في قرار مجلس الوزراء باستقلالية الجامعة وتبينه لمطالبة الجمعية بالاستقلالية وحرص الوزير محمد المبارك في دعم الجامعة وضرورة العمل سويا لدعم الجامعة والتعليم العالي بِمَا يحقق المصلحة العامة للكويت في ظل الأوضاع المالية للدولة نتيجة انهيار اسعار النفط.

وختاما اكد الشريعان ان الجمعية ستستمر بعملها الدائم لتحقيق وتوفير البيئة المناسبة لاعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة مع كل الجهات الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock