جامعة الكويت

عميد القبول في الجامعة: إعلان المقبولين نهاية الأسبوع الجاري

 القبس

اعلن عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. عادل مال الله أن موعد اعلان نتائج المقبولين بالجامعة نهاية الاسبوع الجاري،لافتا الى ان عملية التسجيل الالكتروني انتهت مساء السبت، في حين بدأت العمادة يوم امس عملية التدقيق ومراجعة طلبات الالتحاق.

وأكّد مال الله لـ القبس ان الجامعة ملتزمة بتطبيق قرار مجلس الجامعة بقبول كل مستوفي الشروط ممن اختاروا جميع خيارات الرغبات المتاحة لهم. واشار الى ان عملية القبول تجري وفق الالولوية والطاقة الاستيعابية لكل تخصص، بحيث اذا كان الطالب قد اختار اقل من الرغبات المتاحة امامه، سيتم القبول وفق الاولوية من حيث المعدل واولوية الرغبات، وفي حال اكتملت الطاقة الاستيعابية للتخصص الذي اختاره الطالب بداية سينقله النظام بالتدريج الى الرغبة الثانية، وهكذا كلما كان الطالب قد اختار عددا اكثر من الرغبات سيحالفه الحظ بالقبول بشكل اكبر.

من جانب آخر، أعلن رئيس المكتب الثقافي في كندا د. فهد الناصر عن إضافة مقاعد لطب الأسنان في جامعة مغيل، مؤكدا أن هذا الانجاز جاء بعد الزيارة التي قام بها المكتب إلى الجامعة، حيث تمت مقابلة عميد الكلية بول أليسون الذي وافق على تخصيص المقاعد نظراً للمستوى المتميز الذي يتركه الطلبة الكويتيون في الجامعات الكندية بشكل عام.

وقد أبدى عميد الكلية أليسون الموافقة المبدئية على أن يبدأ الطلبة الدراسة مع العام الدراسي 2018/2017 بعد توقيع الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock