أخبار منوعة

فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي 2017 تنطلق غدا الأحد

 أكد مدير قرية صباح الأحمد التراثية سيف الشلاحي انتهاء الاستعدادات لانطلاق فعاليات المهرجان الموروث الشعبي الخليجي 2017 برعاية سامية غدا الأحد بمقر القرية الواقعة غرب البلاد وتستمر حتى أواخر فبراير المقبل.

وأضاف الشلاحي اليوم السبت أن القرية مستعدة لاستقبال محبي الهوايات التراثية لبدء مسابقاتهم المقررة ضمن فئات الطيور والخيل والأغنام.

وأوضح أن مسابقات المهرجان ستبدأ بإقامة منافسات في فئة الطيور لنوع (الجير الحر) للكويتيين وكذلك في فئة الاغنام لمزاين الماعز الشامي (الفردي والانتاج) على أن تتوالى باقي المسابقات تباعا وفقا للجدول المعد لذلك.

وأشار الى أن اللجنة المشرفة على المهرجان خصصت بعض المسابقات للكويتيين فقط واخرى للخليجيين وذلك لدعم المتسابق الكويتي “وهو أمر معمول به في معظم المهرجانات الخليجية”.

وبين أن اللجنة أعدت كل التسهيلات لاستقبال زوار القرية من الأسر الكويتية والخليجية وغيرها للاستمتاع بمرافقها مثل المطاعم والمقاهي والمعالم السياحية والترفيهية الأخرى والتي تحمل طابعا تراثيا.

وأفاد بأن اللجنة المشرفة عمدت الى فتح أبواب القرية مع بدء موسم البر لاسعاد اهل الكويت وضيوفها في هذا المكان التراثي مشيرا الى استكمال المرافق الجديدة للقرية والتي ستدشن مع انطلاقة المهرجان بما يشكل اضافة مميزة لها.

وثمن الشلاحي عاليا المكرمة الأميرية بإقامة هذا الصرح التراثي الذي أصبح مزارا لمحبي التراث الكويتي والخليجي إذ يدخل البهجة والسرور الى نفوسهم من خلال مايمارسونه من هوايات ومن خلال فوزهم بجوائز قيمة في مسابقات المهرجان المختلفة.

وأشاد بالاقبال غير المسبوق للمتسابقين الكويتيين والخليجيين هذا العام على المشاركة في مسابقات المهرجان مرحبا بجميع المتسابقين الخليجيين في بلدهم الكويت لاسيما “ان مسابقاتهم دائما ما تتسم بالقوة والندية ومتابعيها الكثر”.

يذكر أن المهرجان يتضمن أيضا اقامة مسابقات في الموروث البحري التي ستقام في دواوين الصيادين الثلاثة وهي (الوطية) و(الفنطاس) و(رأس السالمية) خلال فترة المهرجان.

كما ستقام منافسات السرعة لفئة الخيل في أندية الصيد والفروسية وفروسية الجهراء والفروانية والاحمدي. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock