وزارة التربية

التربية حددت احتياجاتها من المعلمين للعام المقبل .. استثناء الخبرة للخليجي وغير محددي الجنسية

حددت وزارة التربية 10 تخصصات مطلوبة سيتم التعاقد مع أصحابها محلياً لتوفير احتياجات المدارس للعام الدراسي المقبل 2018/2017.

وكشف مصدر تربوي عن انتهاء إدارة التنسيق والمتابعة في قطاع التعليم العام من تحديد التخصصات الدراسية المطلوبة من التعاقدات المحلية، وأهمها التخصصات العلمية وهي: الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات والجيولوجيا، إضافة إلى اللغات العربية والانكليزية والفرنسية، والتربية البدنية والموسيقية.

وأضاف المصدر أن الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري، خاطبت وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري عبر كتاب رسمي تضمن احتياجات وزارة التربية من اعضاء الهيئة التعليمية – غير الكويتيين – للعام الدراسي المقبل 2017/2016 من التعاقدات المحلية، وطالبت بالإيعاز لجهات الاختصاص بعمل اللازم نحو الإعلان عن احتياجات الوزارة المبدئية من التعاقدات المحلية في ضوء الشروط والضوابط العامة للمؤهلات العلمية.

وتوقع المصدر الاعلان عن استقبال الطلبات نهاية الشهر الجاري، مبيناً أن «التربية» تحتاج الى تخصصات: لغة عربية ولغة إنكليزية ولغة فرنسية ورياضيات وكيمياء وفيزياء واحياء وجيولوجيا وتربية موسيقية من فئة الذكور، كما تحتاج الى لغة فرنسية ورياضيات وفيزياء وتربية بدنية وتربية موسيقية من فئة الإناث.
استثناء الخبرة

ونصّ الكتاب على استثناء الخبرة في جميع التخصصات لفئات الخليجي وغير محددي الجنسية، وإذا كانت الأم كويتية أو الزوج كويتيا، إضافة الى استثناء الخبرة في تخصصات التربية البدنية والتربية الموسيقية لغير الكويتيين، كما يتم التدرج في سنوات الخبرة في بقية التخصصات لغير الكويتيين لتصبح عامين للتربوي وثلاثة أعوام لغير التربوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock