الجامعات الخاصة

طلاب جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا يكملون بنجاح دورة تدريبية في تكنولوجيا المعلومات

 

 

 

 

مدينة الكويت- يناير 2017: نظمّت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا برنامجاً تدريبياً يعد الأول من نوعه على صعيد الجامعة، على مدى أسبوعين في مجال شبكة علوم الكمبيوتر تحت إشراف الدكتورة إسراء عمران بالتعاون مع قسم تكنولوجيا المعلومات في الجامعة. ويهدف البرنامج التدريبي إلى تزويد طلبة الجامعة بالخبرة العملية التي تعزز الحصيلة العلمية التي تكونّت لديهم أثناء دراستهم خلال الفصل الدراسي.

 

وشارك في البرنامج التدريبي 21 طالباً من السنة الرابعة الذي أكملوا دورة الشبكات، حيث تعرفّوا على كيفية إجراء الاتصالات بين الأجهزة بنجاح، وطريقة عمل المحولات (Switches) والموجهات ((Routers والخوادم (Servers)، إضافةً إلى كيفية استكشاف مختلف القضايا المتعلقة بالشبكة. إلى جانب هذا، نظّم فريق قسم تكنولوجيا المعلومات أنشطة عملية للطلاب، وناقشوا معهم موضوعات مختلفة كالشبكات المحلية الافتراضية، والموجهات، والاتصالات، والمحولات، والخوادم.

 

تعقيباً على البرنامج التدريبي، قال رئيس قسم علوم الكمبيوتر، الدكتور طاهر علي :”إن نجاح هذه الدورة يبرهن على قدرات طلابنا، ويعكس في الوقت ذاته اهتمام الجامعة بإمكاناتهم وقدراتهم. من مميزات هذا البرنامج التدريبي أنه يفتح الآفاق أمام الطلاب الذين يدرسون علوم الكمبيوتر بحيث يختبرون مهاراتهم، ويطبقون عملياً ما تعلموه في فصولهم، واكتساب تجربة غنية حقيقية على أرض الواقع”.

 

ونظراً للنجاح الذي حققته هذه الدورة التدريبية، سيقوم قسم إدارة تكنولوجيا المعلومات في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بإقامة عدة دورات تدريبية متقدمة على مدار العام، إضافة إلى توفير وظائف مناسبة بدوام جزئي للطلاب المهتمين بهذا المجال بناءً على أدائهم أثناء الدورات التدريبية.

 

في غضون ذلك، حصل الطلاب بعد انتهاء البرنامج التدريبي على شهادات عملية من المهندس باول زالوا مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ومن الدكتور علي طاهر رئيس قسم علوم الكمبيوتر، وأستاذ الشبكات، الدكتورة إسراء عمران.

 

تجدر الإشارة إلى أن قسم علوم الكمبيوتر في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا يعمل عن كثب منذ أكثر من عامين لتعزيز انخراط الطلاب بالمجتمع من خلال إقامة مبادرات عدة كإضافة دورات جديدة اختيارية، وتنظيم برامج توجيه وتنوير متخصصة لطلبة علوم الكمبيوتر وطلاب الثانوية العامة، والمشاركة في مسابقات محلية ودولية.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock