الجامعات الخاصة

«GUST» تفتتح المركز الدولي للرياضيات التطبيقية و هندسة الحاسوب الحيوية

  

اكاديميا| الأنباء

افتتحت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا المركز الدولي للرياضيات التطبيقية وهندسة الحاسوب الحيوية بالمشاركة مع مختبر زمان التابع لجامعة بوسطن في الولايات المتحدة، وذلك بعد توقيع اتفاقية التعاون ما بين الجامعة والمختبر والتي وقعها رئيس الجامعة أ.د.دونالد بيتس مع د.محمد حامد زمان، وذلك في قاعات الاجتماعات بالحرم الجامعي في غرب مشرف.
وأكد بيتس أن هذا التعاون مع مختبر زمان سوف يرسخ مكانة الجامعة في المنطقة كمركز دولي مرموق للبحوث كي يتماشى مع النهج الذي تسلكه الجامعة دائما منذ إنشائها.
بدوره، عبر أستاذ الهندسة الطبية الحيوية ومؤسس مختبر زمان في جامعة بوسطن د.محمد زمان عن مدى سعادته بهذا التعاون فيما بين المركز والمختبر، مشيرا إلى تطلعه للعمل ضمن فريق مخلص يشاركه هدف تطوير وتحسين الحلول الطبية والعمل مع جامعات ومؤسسات عالمية مرموقة كجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.
وسيستضيف المركز بالحرم الجامعي المحاضرة الافتتاحية اليوم الاثنين 15 فبراير 2016م، والتي سيلقيها د.زمان بعد توقيع الاتفاقية، والتي سيشرح فيها الضيف أهم أهداف هذه الاتفاقية ومدى المزايا التي ستتحقق في المستقبل.
من الجدير بالذكر أن أحد أهداف المركز الدولي للرياضيات التطبيقية وهندسة الحاسوب الحيوية البحث في الطرق والأساليب الفعالة في تجنب الأمراض المستعصية المنتشرة في الكويت مثل السرطان وأمراض القلب، ويتمحور نشاط المركز حول المشاكل الصحية المحلية وكيفية التصدي لها وإيجاد الحلول لها، وبعد توقيع تلك الاتفاقية ستنطلق الجامعة لتصبح مركزا متميزا في مجال البحث وعضوا منتجا في المجتمع وفي المنطقة.
ويهدف المركز إلى الارتقاء بالمستوى العام وجودة الأبحاث وترسيخ مكانة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على المستوى العالمي والإقليمي في إنتاج الأبحاث العلمية، وسيقوم اعضاء الهيئة التدريسية في قسم الرياضيات والعلوم الطبيعية وقسم الحاسب الآلي بإدارة المركز والقيام بالبحوث والمشاريع بالاشتراك مع مختبر زمان بجامعة بوسطن، وسيختص مختبر زمان بالاحياء الخلوية والميكانيكية والأنظمة الحيوية وبتطوير التكنولوجيا وإيجاد الحلول للارتقاء بالمستوى الطبي في الدول النامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock