الجامعات الخاصة

عضوات فريق «بوكسهل» التطوعي: هدفنا خدمة الطالبات ورفع اسم الكلية عالياً

  • عملنا بالفريق ساهم في صقل خبراتنا ومهاراتنا الشخصية تحت مظلة العمل التطوعي
  • إدارة الكلية دعمتنا دعماً غير محدود ونأمل أن نمثل الكلية خير تمثيل في الفعاليات الخارجية
  • نشارك في تنظيم الأنشطة والفعاليات داخل الكلية وخارجها لخدمة المجتمع

 

انطلق منذ عام تقريبا فريق تطوعي مكون من مجموعة من طالبات اجتمعن على حب العمل التطوعي والرغبة في خدمة زميلاتهن الطالبات والمشاركة في انشطة داخل الكلية وخارجها، فضلا عن خدمة المجتمع بشكل عام من خلال تنظيم الفعاليات المختلفة ليس هذا فحسب بل لديهن طموحات اكبر في التعريف بكليتهن داخل المجتمع الكويتي ورفع اسم الكلية عاليا

هؤلاء هن عضوات «فريق بوكسهل التطوعي»، وقد أجرت «الأنباء» لقاء خاصا مع عدد من عضوات الفريق، وهن: استبرق الفرس، غالية الدوسري، اسراء الدوسري، ابرار ادم، ثريا العدل، سارة حطب.

وتحدثت الطالبات عن فريقهن التطوعي الذي يشارك في تنظيم الفعاليات والأنشطة الخاصة بكلية بوكسهل الكويت للبنات، لافتات الى انهن تطوعن لتكوين فريق من اجل العمل مع فريق شؤون الطلبة بالكلية.

وأضفن موضحات ان الفريق يضم نحو 15 طالبة من مختلف التخصصات حيث انطلق الفريق منذ عام تقريبا ولاقى صدى إيجابيا وترحيبا من قبل ادارة الكلية عندما تم عرض الفكرة عليهم لتكوين هذا الفريق التطوعي.

وذكرت الطالبات ان ادارة الكلية قدمت الدعم الكامل لتحقيق فكرتهن، موضحات انهن شاركن في حملة التوعوية بسرطان الثدي «كوني قوية» بالتعاون مع بنك الدم ومستشفى الأحمدي ومستشفى عالية عالية وكان للطالبات بوث خاص بهن داخل الفعالية.

وأيضا بالحملة التسويقية لشركة هواوي داخل الكلية لمدة يومين،

بالإضافة الى المشاركة في الانشطة التعريفية التي تنظم بين الحين والآخر ونستضيف من خلالها الطالبات من المدارس الحكومية والخاصة ليتعرفن على الكلية وتخصصاتها المختلفة.

ولفتن الى ان مشاركتهن في تنظيم الفعاليات والانشطة الترفيهية من خلال تشجيع طالبات الكلية للمشاركة بهذه الانشطة والاستفادة منها.

وأفادت الطالبات عن تنظيمهن فعاليات خارج الكلية «باسم كلية بوكسهل الكويت للبنات» ومنها المشاركة في الماراثون الذي اقيم مؤخرا تحت شعار «خلك رياضي» الذي تم تنظيمه من قبل YOUR CHOICE كما شاركنا في المؤتمر الذي اقيم بجامعة الكويت بعنوان «عوامل التغيير» لمدة ثلاثة ايام وأيضا في المناظرة الطلابية التي اقيمت بين طلبة الجامعات الخاصة والحكومية في الكويت.

ولفتن الى انهن حريصات على تعريف الطالبات المستجدات بالكلية بفريقهن التطوعي وحثهن على الانضمام للفريق بما ينمي لديهن حب العمل الجماعي وتنمية المهارات الشخصية ومساعدة الآخرين وصقل خبراتهن وتنمية شخصياتهن بما كل ما يحتجن اليه من مهارات حياتية يكتسبنها من خلال عملهن بروح الفريق الواحد الذي يميز فريق بوكسهل التطوعي.

واستكمل الطالبات مشيرات الى ان عدد المتطوعات في الفريق في زيادة يوما تلو الآخر وطالبات بوكسهل لديهن دوما الرغبة في التطوع ومساعدة اخواتهن الطالبات الاخريات لاسيما المستجدات منهن.

وأكدن ان هدف الفريق تقديم المساعدة ورفع اسم الكلية عاليا بين الجامعات الخاصة في الكويت وتعريف المجتمع الكويتي بشكل عام عن كلية بوكسهل الكويت للبنات، بالإضافة الى تبادل الخبرات والمهارات بين الطالبات بما يصقل شخصياتهن ويعد خريجات قادرات على خوض غمار سوق العمل بمهارات اكتسبنها من خلال وجودهن بكلية بوكسهل الكويت للبنات.

وعلى جانب آخر من اللقاء اشادت عضوات فريق بوكسهل التطوعي بتشجيع ادارة الكلية ودعمها لطالباتها من اجل ان يكن متميزات في المجالات كافة، موضحات انهن حريصات اشد الحرص على الاستماع لآراء ومقترحات زميلاتهن الطالبات والأخذ بها من خلال عرضها على ادارة الكلية وتنفيذها في حال كانت الافكار قابلة للتطبيق الفعلي.

وكشفت عضوات الفريق انهن بصدد تنظيم معرض تسويقي سيضم اعمالا يدوية من تنفيذ طالبات الكلية بمشاركة جهات خارجية، معربات عن طموحهن في المرحلة المستقبلية للمشاركة في انشطة ومعارض وفعاليات خارج الكلية من اجل تمثيل كلية بوكسهل الكويت للبنات داخل المجتمع الكويتي، متمنيات التقدم والتطوير لكلية بوكسهل الكويت للبنات.

وعلى صعيد متصل، اوضحت عضوات الفريق ان من اهم ما يميزهن انهن يتعاملن بروح الأسرة الواحدة فجميعهن زميلات وصديقات هدفهن خدمة الطالبات والكلية التي ينتمين اليها بروح تطوعية.

وكشفت عضوات الفريق ان من افكارهن التطويرية في المستقبل تنظيم انشطة مشتركة مع فرق مماثلة في الجامعات الاخرى في الكويت من اجل تبادل الخبرات والمهارات التي تنمي شخصية الطالبة وتجعلها اكثر جرأة وتفاعلا مع المجتمع، مؤكدات انهن على اتم الاستعداد للمشاركة في انشطة جماعية مشتركة للتعريف عن كلية بوكسهل الكويت للبنات لاسيما انها الكلية الوحيدة في الكويت الخاصة للبنات فقط مما يميزها عن غيرها من الجامعات الخاصة بل ايضا مميزة بالتخصصات التي تقدمها مثل دبلوم التصميم الداخلي والديكور ودبلوم الخدمات المصرفية بنوك، وكذلك تضم كوكبة مميزة من اعضاء الهيئة التدريسية، فضلا عن اساليب الدراسة الحديثة التي تؤهلهن ليصبحن خريجات مميزات في سوق العمل.

 

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock